توّج ساري زحلان بلقب «ملك الدريفت» في لبنان لعام 2017، في المسابقة التي أقيمت في موقف وردة في كفرذبيان بحضور 10 آلاف متفرج، استمتعوا باستعراض 20 موهبة في الانجراف، كانت قد تمكنت من شقّ طريقها إلى النهائي من خلال التصفيات التي أُقيمت في مختلف المناطق اللبنانية.
وتمكن زحلان على سيارة بي أم دبليو E46 من إقناع اللجنة الحكم بقدراته المميزة، وحصل على 357 نقطة، بعدما قدّم مستوى ثابتاً في مختلف مراحل المسابقة ليتقدّم على أوليفر الكك سائق سيارة نيسان 350Z الذي حصل على 324 نقطة، بينما تمكن السائق فادي بو شاهين من الحلول في المركز الثالث على متن بي أم دبليو E30 بـ 303 نقاط.
وأشرف على تقويم المتسابقين لجنة تحكيم مؤلفة من أربعة خبراء في عالم السيارات ورياضتها، وهم بطل الراليات اللبناني السابق جان بيار نصرالله، ومقدّم برنامج Automotive التلفزيوني مصطفي فخري، وعضو نادي السيارات والسياحة في لبنان إيلي غانم، إضافة إلى رياضي ريد بُل في «الدريفت» أحمد دحام.
واعتمدت اللجنة على معيار أساسي، هو مهارات المتسابق، إضافة إلى عدة معايير أخرى مثل صوت المحرّك وكثافة دخان الإطارات، وهتاف الجمهور، وشكل السيارة وتصميمها.
وعلّق البطل عبدو فغالي على المنافسات، قائلاً: «أقيمت هذه المسابقة في أعلى نقطة في تاريخها على ارتفاع 2000 متر فوق مستوى سطح البحر، ولا يمكن أن ننكر أنها كانت منافسة صعبة للسائقين. لسوء الحظ، رأينا عدداً من المتنافسين يواجهون مشاكل ميكانيكية، ولكن هذا هو جزء من المنافسة. أعتقد أننا شهدنا سلسلة من العروض المدهشة، وقد استحق ساري الفوز عن جدارة».
وسيمثل زحلان، لبنان في نهائيات «ريد بُل كار بارك دريفت 2017» التي ستقام في الكويت، بعد سلسلة من التصفيات المحلية لكل من الكويت، مصر، موريشيوس، البحرين، تونس، المغرب، الأردن، عمان، قطر والإمارات.