يبدي ريال مدريد الإسباني استعداده للتخلي عن نجمه الويلزي غاريث بايل وعرضه للبيع هذا الصيف، آملاً إتمام صفقة نجم موناكو الفرنسي كيليان مبابي، على حد ما ذكرت صحيفة «إكسبريس» البريطانية.
وأوردت الصحيفة أن مانشستر سيتي وأرسنال الإنكليزيين وباريس سان جيرمان الفرنسي، تنافس ريال مدريد على التعاقد مع مبابي، في الوقت الذي لن يتخلى عنه موناكو بأقل من 120 مليون إسترليني.
وأشارت إلى أن يونايتد وتشلسي وسان جيرمان حاولت التوقيع مع بايل من قبل، ولذلك فإن الملكي سيعرض اللاعب للبيع على أمل الحصول على أكبر استفادة مالية ممكنة ليتمكن من ضم مبابي.
في هذا الوقت، أنجز تشلسي صفقة ضم زميل مبابي في موناكو تيموي باكايوكو لخمس سنوات.
ولم يعلن «البلوز» المقابل المالي لضمّ اللاعب، لكن وسائل إعلام بريطانية أشارت إلى أنه وصل إلى نحو 40 مليون جنيه إسترليني.
إلى ذلك، أبدى لاعب تشلسي الصربي نيمانيا ماتيتش لإدارة الـ«بلوز» رغبته في معرفة مصيره داخل قلعة «ستامفورد بريدج» خلال 48 ساعة.
وذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية أن تشلسي لا يمانع بيع اللاعب، ولكن يفضّل رحيله إلى يوفنتوس بدلاً من مانشستر يونايتد وأرسنال، إلا أن الصربي يرغب في العودة للعمل تحت قيادة مدرب يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو.
من جهة أخرى، أوضحت شبكة «ميدياست سبورت» الإيطالية أن إنتر ميلانو، انضم إلى يوفنتوس، في سعيه إلى ضم لاعب ريال مدريد الألماني طوني كروس.
وأضافت أن المدرب الجديد لإنتر لوتشيانو سباليتي، طلب من النادي التعاقد مع كروس، رغم أنه يدرك أن ريال مدريد لا يخطط للاستغناء عن اللاعب الألماني.
كذلك، تعاقد روما الإيطالي رسمياً مع مهاجم باشاك شهير التركي، سينغيز أوندير مقابل 13.4 مليون يورو، إلى جانب حوافز إضافية بعقد لخمسة أعوام.
وفي ألمانيا، كشف الرئيس التنفيذي لبوروسيا دورتموند هانز - يواكيم فاتسكه حقيقة تلقي ناديه عروضاً للتعاقد مع الغابوني بيار - إيميريك أوباميانغ، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
وارتبط اسم أوباميانغ بالرحيل عن صفوف دورتموند، وسط اهتمام عدة أندية به، على رأسها تشلسي وميلان، لكن فاتسكه نفاها بالقول: «لا توجد أي عروض على الطاولة حتى الآن، سننتظر بضعة أيام أخرى، لكننا لن ننتظر كثيراً، شخصياً أفضّل بقاء أوباميانغ معنا».