رئيس كاتانيا يقرّ بالتلاعب بنتائج 5 مباريات


اعترف رئيس نادي كاتانيا في دوري الدرجة الثانية الإيطالي، أنطونينو بولفيرنتي، أمام المحققين بشراء نتائج 5 مباريات هذا الموسم لتفادي هبوط فريقه الى الدرجة الثالثة، بحسب ما أعلن النائب العام في كاتانيا.

وكتب النائب العام جيوفاني سالفي في تقريره الذي نشرته صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت": "أنطونيو بولفيرنتي أكد شراء نتائج مباريات فريقه اعتباراً من لقاء فاريزي - كاتانيا وأنه دفع 100 ألف يورو للمباراة الواحدة".
وأوضح أن "السيد بولفيرنتي قام بذلك لإنقاذ كاتانيا نافياً المراهنة على نتائج هذه المباريات".

مالك فالنسيا يحصل على حقوق صور رونالدو

نجح الملياردير السنغافوري بيتر ليم، مالك نادي فالنسيا الإسباني، في الحصول على حقوق صور نجم المنتخب البرتغالي وريال مدريد الاسباني، كريستيانو رونالدو.
وذكرت شركة "مينت ميديا" التي يملكها ليم وتتخذ من هونغ كونغ مقراً لها، أن عقد الأعوام الستة الذي وقّعه رونالدو سيساعد على نمو العلامة التجارية للاعب في القارة الآسيوية.
وبموجب الإتفاق، ستملك وتدير "مينت ميديا" جميع حقوق صور رونالدو باستثناء تلك المتعلقة بمسيرته الإحترافية مع ناديه ريال مدريد.
"رونالدو ليس مجرد لاعب كرة قدم عظيم، إنه أيضاً شخصية شعبية جداً. أنا واثق من أن علامة كريستيانو رونالدو التجارية ستواصل نموها"، هذا ما قاله ليم في بيان.
أما رونالدو الذي وصف ليم بـ"الصديق الجيد"، فأعرب عن إعجابه بفطنة رجل الأعمال السنغافوري، مضيفاً: "أعتقد بأنه سيكون شريكاً جيداً وقيمة إضافية جيدة لعلامتي التجارية".

رحيل ماسوبوست "أسطورة" الكرة التشيكية

فقدت كرة القدم التشيكية، "الأسطورة" جوزف ماسوبوست، الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 1962، عن 84 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، وذلك بحسب ما كشف صديقه بيتر بروشاسكا لوكالة "فرانس برس".
وقال بروشاسكا، الذي يشغل منصب نائب رئيس "نادي اصدقاء" ماسوبوست: "رحل جوزف ماسوبوست بسلام، بين أفراد عائلته وذلك بعد صراع طويل مع المرض".
وكان ماسوبوست، الذي أطلق عليه لقب "فارس كرة القدم" و"كاباليرو" بسبب تصرفاته الشهمة داخل أرضية الملعب، صانع ألعاب المنتخب التشيكوسلوفاكي الذي وصل إلى نهائي مونديال عام 1962 في تشيلي وخسر أمام البرازيل 1-3.