على عكس ما كان متوقّعاً، خرج نجم بايرن ميونيخ الألماني باستيان شفاينشتايغر عن صمته في خضمّ الأنباء التي تربطه بالإنتقال إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي هذا الصيف، ليؤكد بأنه «متحمّس» لتحقيق إنجاز غير مسبوق مع فريقه والمتمثل في التتويج باللقب الرابع على التوالي في «البوندسليغا».

وقال «شفايني» خلال نشاط دعائي: «نحن أبطال ألمانيا في الأعوام الثلاثة الأخيرة وأعتقد بأنه ليس هناك فريق سبق له تحقيق رباعية متتالية. إنه حافز جيد بالنسبة الي».

وأضاف قائد منتخب ألمانيا الذي ينتهي عقده صيف 2016: «أحب الفوز مرة أخرى بمسابقة دوري أبطال أوروبا وتحقيق النجاحات ذاتها التي حققناها في الأعوام الأخيرة».
وأكد شفاينشتايغر، الذي يعد أحد أساطير النادي البافاري، أنه يتخيل نفسه حتى عام 2016 مع بايرن ميونيخ الذي انضم الى صفوفه في سن الرابعة عشرة.
وقال: «أشعر بأنني في حالة جيدة وأنا مستعد للعب في الأعوام الثلاثة المقبلة على مستوى عالٍ. هذا هدفي»، مستبعداً شائعات أخرى مفادها احتمال انتقاله الى اللعب في الولايات المتحدة.
وليس ببعيد عن مدينة ميونيخ، أكد نجم ألماني آخر هو إيلكاي غوندوغان بقاءه مع فريقه بوروسيا دورتموند ممدداً عقده لعام إضافي، بعدما رُبط بدوره بالإنتقال إلى أكثر من فريق في أوروبا بينها بايرن ميونيخ وبرشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي.
وذكرت صحيفة «بيلد» أن غوندوغان مدد عقده الذي ينتهي في 2016 عاماً إضافياً حتى صيف 2017 بعدما كانت كل التوقعات تشير إلى انتقاله من ملعب «سيغنال إيدونا بارك»، وخصوصاً انه أعلن ذلك بنفسه في نيسان الماضي ليعود ويلمّح في الآونة الأخيرة عبر وكيل أعماله عن نيته البقاء.
في المقابل، انتقل الحارس الأوسترالي ميتش لانغيراك من دورتموند إلى مواطنه شتوتغارت بعقد يمتد حتى 2018، وذلك بحسب ما أكد الأخير.
وفي إنكلترا، أعلن الحارس التشيكي بتر تشيك انتقاله من تشلسي إلى صفوف جاره ارسنال.
ولم يُكشف عن مدة وقيمة الصفقة من جانب أرسنال، بيد أن وسائل الإعلام البريطانية أكدت أن الأخير دفع 15 مليون يورو للظفر بخدمات تشيك (33 عاماً).
من جهته، تعاقد ليفربول مع مدافع ساوثمبتون ناثانييل كلاين، بحسب وسائل الإعلام البريطانية.
وذكرت التقارير أن المدافع الدولي خضع للفحص الطبي الروتيني قبل توقيع عقد بقيمة 12,5 مليون جنيه استرليني.
وبعيداً عن أوروبا، أبرم غوانغزو إيفيرغراندي الصيني صفقة مهمة وغير متوقعة بضمه الدولي البرازيلي باولينيو من توتنهام الإنكليزي مقابل 14 مليون يورو لمدة 4 أعوام.