يسعى مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى التعاقد مع لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي بلايز ماتويدي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بحسب ما ذكرت صحيفة "ذا دايلي إكسبرس" البريطانية.وأكدت الصحيفة أن يونايتد رصد مبلغ 30 مليون يورو لإغراء الباريسيين من أجل الموافقة على الاستغناء عن اللاعب الذي سبق أن جدد تعاقده لمدة عام مع فريقه قبل نهاية الموسم الحالي.
من جهة أخرى، أبدى حارس أرسنال الكولومبي دافيد أوسبينا رغبته في الانتقال من ناديه في حال تعاقد فريقه مع حارس تشلسي التشيكي بتر تشيك مقابل 11 مليون جنيه إسترليني.

وأكدت صحيفة "ذا دايلي ميرور" الإنكليزية أن أوسبينا لن يرضى بالجلوس على مقاعد البدلاء مجدداً، بعدما بات الحارس الأساسي، بدل البولوني فويتشيك تشيزني، منذ كانون الثاني الماضي في مباريات الفريق بالدوري الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا.
وذكرت الميرور أن ناديَي فنربخشة التركي ومرسيليا الفرنسي هما أبرز المهتمين بضم أوسبينا هذا الصيف.
وفي إيطاليا، تسعى إدارة يوفنتوس إلى إلغاء بند إعادة شراء لاعب الفريق الإسباني ألفارو موراتا في صيف 2016 من قبل ناديه السابق ريـال مدريد، وضمان بقائه معهم.
وقال المحامي جوسيبي بوتزو الذي ساعد "يوفي" على التعاقد مع اللاعب: "مهمتي كانت تحويل وجهة اللاعب ليوفنتوس، وتكفل والد موراتا بتفاصيل العقد، أعتقد أن ألفارو يريد الاستمرار مع فريق "السيدة العجوز" حيث يعتقد أنه قادر على حصد البطولات معه".
وأضاف: "إذا كان يوفنتوس يسعى إلى بقاء اللاعب لـ 10 سنوات مقبلة، يجب عليه أن يسرع بالتحرك وتعديل البنود الموضوعة في عقده من جانب ريـال مدريد. كل شيء مكتوب، ويمكن ريـال مدريد أن ينفذه، لكن رغبة اللاعب والنادي هي التي ستحدد المستقبل".
من جهته، يعتزم مدرب إنتر ميلانو الإيطالي، روبيرتو مانشيني، تعزيز صفوف فريقه بالعديد من الأسماء، أبرزها الحصول على خدمات لاعب فيورنتينا المصري محمد صلاح ولاعب تشلسي الكولومبي خوان كوادرادو.
وفي الصين، أعلن نادي شنغهاي شينوا أن المهاجم السنغالي ديمبا با انضم إلى صفوفه لمدة 3 أعوام.
وذكرت وكالة الصحافة الصينية أن صفقة ضم با بلغت نحو 16 مليون يورو وهو رقم قياسي بالنسبة إلى بطولة الصين.
وسبق لبا أن دافع عن ألوان وست هام ونيوكاسل وتشلسي في إنكلترا ولعب الموسم الماضي مع بشكطاش التركي حيث سجل له 27 هدفاً في 44 مباراة.