خمسة أرقام قياسية في "قوى" الناشئين والناشئات

نظّم الاتحاد اللبناني لألعاب القوى اللقاء الثاني في اللعبة على مضمار مدرسة سيدة الجمهور استعداداً لبطولة العالم للناشئين والناشئات التي ستقام في كالي بكولومبيا وبطولة العالم في بكين بالصين. وخلال اللقاء سجّلت خمسة أرقام قياسية، هي: ميساء معوض (الجمهور) في سباق الـ50 متراً حواجز للصغيرات 8:77 ثوان، ساندي كرم (الشانفيل) في سباق الـ5000 آلاف متر مشياً للشابات والسيدات 26:53:45 دقيقة، كريستين ضو (الشانفيل) في سباق 150 متراً للصغيرات 20:57 ثانية، لين عازار (الشانفيل) في الوثب الطويل للصيصان الإناث 4,13 أمتار، وبيتر خوري (الشانفيل) في سباق الـ1000 متر للأحداث 2:39:77 دقيقتان.

أكبر بعثة لأكاديمية الرياضي

غادرت فجر السبت بعثة أكاديمية النادي الرياضي متوجهة إلى مدينة برشلونة للمشاركة في دورة سانتا سوزانا الثامنة في كرة السلة التي تستمر حتى 3 تموز المقبل، والتي يشارك فيها فرق عديدة من سويسرا، إيطاليا، فرنسا، ألمانيا، إنكلترا، وإسبانيا بالتأكيد، ليكون لبنان البلد العربي والآسيوي الوحيد فيها.
وبعثة الرياضي هي الأكبر في تاريخ بعثات الفريق، حيث ضمت 40 شخصاً، والمشاركة ستكون بخمسة فرق مقسّمة حسب الفئات العمرية، هي مواليد 2001 – 2002 ذكوراً وإناثاً، وفرق ذكور مواليد 1997 – 1998، 1999 – 2000 و2003 – 2004.
ترأس البعثة المشرفة على الأكاديمية زينة عرقجي، وتضم 5 مدربين، هم: نبيل حسون الذي أحرز مع مجموعته (2001 – 2002) بطولة لبنان، مروان دياب مساعد مدرب فريق السيدات الأول ومدرب الفداء صيدا، رنا بظاظو التي ينتظرها مستقبل كبير في عالم التدريب، إلى مصطفى صقر ومحمد خشيش اللذين يعتبران من المدربين النشيطين على صعيد الفئات العمرية.
نائب رئيس النادي الرياضي تمام جارودي، كان في وداع البعثة في قاعة صائب سلام في المنارة، حيث أشاد بعمل الأكاديمية التي هي أحد أوجه النادي الرياضي الذي لا تهدأ ساحاته طوال العام، وفي الصيف عندما تكون البطولات الرسمية متوقفة، تكون الفئات العمرية في حركة دائمة، وتمنى للبعثة التوفيق في رحلتها والعودة إلى لبنان بالانتصارات، وعكس الصورة الجميلة عن النادي الرياضي وكرة السلة اللبنانية.

أكاديمية "كلاسيكو" إلى يريفان

توجهت بعثة أكاديمية "كلاسيكو"، التي يشرف عليها المدرب جمال الحاج، إلى مدينة يريفان – أرمينيا لإقامة معسكر تدريبي يستمر حتى 4 تموز المقبل. ويتخلل المعسكر ثلاث مباريات مع الفرق الأرمنية، هي باناك اتلتيكو وميكا وبيونيك.
ويرأس البعثة الكابتن جمال الحاج، وتضم إضافة إلى اللاعبين كلاً من المدربين محمد إبراهيم ووائل الحاج. وجرى تنسيق المعسكر بالتعاون مع لاعب النجمة السابق آرمين صناميان صاحب الخبرة التدريبية الواسعة في مجال الفئات العمرية والذي سيشرف على البرنامج الإعدادي لفريق الأكاديمية في يريفان.