سارت صفقة انتقال الحارس التشيكي المخضرم بتر تشيك من تشلسي الإنكليزي إلى مواطنه وجاره في لندن أرسنال كما كان متوقعاً لها، حيث سيوقّع على كشوفات الأخير بعد تخطيه الفحص الطبي، بحسب ما ذكرت شبكة «بي بي سي» البريطانية.

وأضافت الشبكة أن الفريقين اتفقا على صفقة انتقال الحارس البالغ 33 عاماً ليكون أول القادمين إلى صفوف «المدفعجية» في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأصبح تشيك احتياطياً الموسم الماضي وراء البلجيكي ثيبو كورتوا (23 عاماً)، وخاض 16 مباراة مع «البلوز» في موسمه الحادي عشر في ملعب «ستامفورد بريدج» بعد قدومه من رين الفرنسي.
وارتدى تشيك قميص تشلسي في أكثر من 300 مباراة وأحرز معه لقب الدوري والكأس أربع مرات وكأس الرابطة ثلاث مرات ودوري أبطال أوروبا و»يوروبا ليغ» مرة واحدة.
وفي إنكلترا أيضاً، أعلن وست هام أنه تعاقد مع لاعب وسط مرسيليا الفرنسي ديميتري باييه لخمسة مواسم قابلة للتمديد موسماً آخر.
ولم يكشف النادي قيمة الصفقة المالية لانتقال الدولي الفرنسي (28 عاماً) والتي قدرتها الصحافة البريطانية بنحو 14 مليون يورو.
وفي إيطاليا، أكد يوفنتوس أن المهاجم الواعد دومينيكو بيراردي انتقل بشكل كامل إلى ساسوولو مقابل 10 ملايين يورو.
وامتلك الفريقان بطاقة مهاجم منتخب ايطاليا تحت 20 سنة، وكان متوقعاً أن ينتقل بيراردي الى صفوف يوفنتوس، لكنه قرر في نهاية المطاف متابعة ارتداء قميص ساسوولو.
وأشارت تقارير إلى أن يوفنتوس احتفظ بحق شراء اللاعب مجدداً مقابل 18 مليون يورو، لكنه أتاح له فرصة المشاركة في موسم 2015-2016 بعيداً عن تورينو نظراً إلى وفرة المهاجمين في صفوفه، وآخرهم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش القادم من أتلتيكو مدريد الإسباني.
من جهته، مدّد ميلان رسمياً عقد لاعب وسطه الدولي الهولندي نايجل دي يونغ حتى حزيران عام 2018.
وأصدر النادي بياناً جاء فيه: «سيبقى نايجل دي يونغ معنا حتى 30 حزيران عام 2018».
وكان عقد دي يونغ مع النادي اللومباردي ينتهي في 30 حزيران الحالي، في وقت تحدثت فيه أنباء عن إمكان انتقاله إلى شالكه الألماني أو فريقه السابق أياكس امستردام.
وبعيداً عن ملاعب أوروبا، عاد لاعب الوسط الدولي الأرجنتيني السابق لوتشو غونزاليس إلى بلاده من أجل الدفاع مجدداً عن ألوان ريفر بلايت بعد انتهاء ارتباطه بالريان القطري.