سُحبت أمس قرعة بطولة ويمبلدون الإنكليزية لكرة المضرب، ثالثة البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم، ووضعت السويسري روجيه فيديرر والبريطاني آندي موراي والإسباني رافاييل نادال على نفس المسار، بينما سيكون الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب أمام احتمال مواجهة السويسري ستانيسلاس فافرينكا في نصف النهائي.
ويمكن القول إن القرعة خدمت ديوكوفيتش المصنف أول تماماً، إذ تجنب مواجهة الثلاثة الكبار الآخرين، أي فيديرر وموراي ونادال، حتى المباراة النهائية في حال وصوله إليها، لكن سيكون عليه تخطي فافرينكا الثالث في دور الأربعة في إعادة لنهائي بطولة "رولان غاروس" الفرنسية الذي فاز به السويسري وحرم منافسه الصربي إكمالَ رباعيته الكبيرة في بطولات "الغراند سلام".
ويبدأ ديوكوفيتش حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة قوية مع الألماني فيليب كولشرايبر، قبل أن يكون أمام احتمال لقاء الأوسترالي لايتون هويت بطل 2002.
من جهتهم، يلتقي فيديرر الثاني مع البوسني دامير دزومهور، وموراي الثالث مع الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين، وفافرينكا الرابع مع البرتغالي جواو سوزا، ونادال العاشر مع البرازيلي توماس بيلوتشي، في المباراة الأولى.

وعند السيدات، هناك احتمال أن تتواجه الأميركية سيرينا وليامس، المصنفة أولى والمتوجة بطلة في خمس مناسبات، مع الروسية ماريا شارابوفا، الثانية وبطلة 2004، في الدور نصف النهائي.
كذلك وقعت سيرينا، الساعية إلى الفوز بأربعة ألقاب متتالية في الغراند سلام للمرة الثانية في مسيرتها (فازت ببطولة فلاشينغ ميدوز الصيف الماضي ثم أوستراليا المفتوحة ورولان غاروس هذا الموسم)، على مسار شقيقتها فينوس، الفائزة باللقب 5 مرات أيضاً، وقد تواجهها في الدور الرابع.
وتبدأ سيرينا مشوارها ضد الروسية مارغاريتا غاسباريان المصنفة 113 عالمياً، فيما تلعب شارابوفا مع البريطانية المشاركة ببطاقة دعوة جوهانا كونتا.

دورة نوتنغهام

لم يبذل الأوزبكي دنيس ايستومين أي مجهود لبلوغ المباراة النهائية لدورة نوتنغهام الإنكليزية الدولية، البالغة جوائزها 644 ألف يورو، وذلك بانسحاب منافسه القبرصي ماركوس بغداتيس بسبب الإصابة.
وكان بغداتيس متقدماً 2-1 في المجموعة الأولى قبل أن يعلن انسحابه.
ويلتقي ايستومين في النهائي مع الأميركي سام كويري الثاني عشر الذي تغلب على الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف 4-9 و6-3 و7-5.

دورة إيستبورن

سيجمع نهائي دورة إيستبورن الإنكليزية الدولية، البالغة جوائزها 731 الف دولار، بين البولونية أنييسكا رادفانسكا، المصنفة تاسعة والسويسرية بليندا بنسيتش.
فقد فازت رادفانسكا على الأميركية سلوان ستيفنز 6-1 و6-7 و6-2 في نصف النهائي.
من جهتها، تخطت بنسيتش عقبة الدانماركية كارولين فوزنياكي الثانية بعد أن قررت الأخيرة الانسحاب عقب تخلّفها في المجموعة الأولى 0-3.