نجح ليفربول الانكليزي في حسم صفقة نجم هوفنهايم الألماني، البرازيلي روبرتو فيرمينو، بضمه إلى صفوفه مقابل مبلغ قُدِّر بـ 29 مليون جنيه استرليني. وذكر النادي أن اللاعب المهاجم سيخضع للفحص الطبي بعد قدومه من المشاركة في بطولة «كوبا أميركا».
وفي إيطاليا، أعلن يوفنتوس أنه حوّل ملف إعارة لاعب أودينيزي الأرجنتيني روبرتو بيريرا إلى عقد دائم مدته 4 سنوات بعد المستوى الذي ظهر به في الموسم الماضي.

وكان لاعب الوسط المهاجم (24 عاماً) قد انضم إلى «السيدة العجوز» مطلع الموسم الماضي من أودينيزي على سبيل الإعارة وشارك في عدة مباريات بديلاً قبل أن يفرض نفسه أساسياً بقوة في تشكيلة المدرب ماسيميليانو أليغري.
وذكر «اليوفي» في بيانٍ له: «يعلن يوفنتوس أن روبرتو ماكسيميليانو بيريرا انضم الى الفريق بشكلٍ دائم لأربع سنوات مقابل 14 مليون يورو».
من جهة أخرى، يسعى بايرن ميونيخ الألماني لإجراء صفقة تبادلية من العيار الثقيل مع مانشستر يونايتد الإنكليزي، في إطار رغبة العملاق البافاري بالتعاقد مع نجم الأخير الأرجنتيني أنخل دي ماريا في فترة الانتقالات الصيفية الحالية ليخلف الفرنسي فرانك ريبيري المصاب والمبتعد عن الملاعب لفترة غير معلومة بعد.
ووفقاً لما أوردته صحيفة «بيلد» الألمانية، فإن إدارة بايرن لن تعرض على باستيان شفاينشتايغرعقداً جديداً بعد الحالي الذي ينتهي في صيف 2016 بسبب ارتفاع المقابل المادي الذي يتقاضاه سنوياً، والذي قد يتخطى 10 ملايين يورو، ومع بلوغه سن الـ 31 عاماً.
ويعد مانشستر يونايتد النادي الأكثر اهتماماً بالحصول على خدمات الأخير، في الوقت الذي يريد فيه بايرن التعاقد مع دي ماريا، لتنشأ لدى إدارة كارل هاينتس- رومينيغه فكرة صفقة التبادل.
في المقابل، نفى المدير الرياضي في دينامو موسكو الروسي رغبة لاعبه الفرنسي ماتيو فالبوينا العودة الى فريقه السابق مرسيليا في بلاده.
ويأتي هذا التصريح بعدما ذكرت بعض وسائل الإعلام أن فالبوينا يريد العودة الى مرسيليا ليحصل على فرصة اللعب أساسياً مع منتخب فرنسا في كأس أوروبا 2016.
وبعيداً من أوروبا، أعلن ريفر بلايت الأرجنتيني أن خافيير سافيولا سيعود من فيرونا الإيطالي الى صفوفه إعتباراً من تموز المقبل حيث من المقرر أن يشارك في الدور نصف النهائي لبطولة «كوبا ليبرتادوريس».