تُوِّج سائق فريق مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس بجائزة روسيا الكبرى، وهي المرحلة الرابعة، ليحقق أول فوز في مسيرته ضمن بطولة العالم للفورمولا 1. وهيمن بوتاس الذي يخوض موسمه الأول مع الفريق الألماني، على السباق منذ انطلاقه من المركز الثالث، اذ تمكن قبل المنعطف الثاني من التصدر، متفوقاً على سائقي فيراري الألماني سيباستيان فيتيل أول المنطلقين، والفنلندي كيمي رايكونن الثاني. أما في المركز الرابع، فقد حلَّ زميله في مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون.
كذلك، تمكن بوتاس الذي حلَّ هذا الموسم بدلاً من حامل لقب بطولة العالم الموسم الماضي الألماني نيكو روزبرغ بعد الاعتزال المفاجئ للأخير، من توسيع الفارق سريعاً مع ثنائي فيراري، ليصل إلى أكثر من خمس ثوانٍ بعد دخول السباق لفته العشرين من أصل 52. وكان بوتاس (27 عاماً) أول سائق من رباعي الصدارة يدخل حظيرة فريقه حامل لقب بطولة العالم للصانعين في المواسم الثلاثة الماضية، لتبديل إطارته، وذلك في اللفة 27، ليخرج في المركز الرابع خلف زميله هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات. أما فيتيل متصدر الترتيب الحالي، فدخل في اللفة 34 وخرج من الحظيرة خلف بوتاس بأكثر من أربع ثوان.

بدوره، فشل بطل العالم السابق الإسباني فرناندو ألونسو في الانطلاق بسبب خلل في المحرك بخلال لفة التحمية. أما سائق «ريد بُل»، الأوسترالي دانيال ريكياردو، فقد اضطر إلى الانسحاب من اللفة الخامسة بسبب مشاكل في المكابح.
وحافظ فيتيل على صدارته لترتيب بطولة العالم للسائقين بـ 86 نقطة، يليه هاميلتون بـ 73 وبوتاس بـ 63.
أما لدى الصانعين، فقد تمكن مرسيدس من تصدر الترتيب للمرة الأولى هذا الموسم بـ 136 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن فيراري.