صربيا بطلة العالم للشباب




توِّج منتخب صربيا بلقب كأس العالم تحت 20 سنة لكرة القدم على حساب نظيره البرازيلي بعد فوزه عليه 2-1. وافتتحت صربيا التسجيل قبل 20 دقيقة على انتهاء الوقت الأصلي من كرة عرضية وصلت إلى ستانيسا مانديتش الذي تابعها من مسافة قريبة أمام الحارس جان، لكن الردّ البرازيلي جاء سريعاً وبأجمل طريقة من اندرياس بيريرا، إذ قام لاعب مانشستر يونايتد بمجهود فردي رائع تخطى فيه أكثر من لاعب ووضع الكرة بروعة في شباك الحارس بردراغ رايكوفيتش (73).

وبعدما احتكم الحكم السعودي فهد المرداسي إلى شوطين إضافيين، وكانت المباراة في طريقها نحو ركلات الترجيح، انطلق الصربيون بهجمة مرتدة ضربت التسلل لينفرد نيمانيا ماكسيموفيتش ويزرع هدف التتويج بتسديدة أرضية قاتلة (118).
بدورها، أحرزت مالي المركز الثالث بفوزها على جارتها السنغال 3-1. سجل لمالي أداما تراوريه (74 و83) ودياديي ساماسيكو (90)، وللسنغال ابراهيما وادجي (64).

فوز كبير آخر لألمانيا في مونديال السيدات

بلغ منتخب ألمانيا الدور ربع النهائي من كأس العالم للسيدات 2015 المقام في كندا، بعد فوزه على السويد 4-1. وافتتحت آنيا ميتاغ التسجيل بتسديدة قوية من خارج المنطقة (24)، ثم أسهمت في صناعة الهدف الثاني عندما تعرضت للعرقلة وحصلت على ركلة جزاء نفذتها بنجاح سيليا ساسيتش مسجلة الهدف الثاني (36). وفي الشوط الثاني، أضافت ساسيتش نفسها الهدف الثالث من متابعة رأسية (78)، قبل أن تقلص ليندا سامبران الفارق مسجلة هدف السويد الوحيد من متابعة رأسية قوية (82). لكن جينيفر ماروسان عادت وسجلت الهدف الرابع لألمانيا (88).
كذلك تأهلت الصين بعد فوزٍ صعب على الكاميرون 1-0، سجلته شان شان وانغ (12).