يتجدد الموعد مع صوت المحركات وصخب السباقات في بطولة العالم للفورمولا 1، حيث تستضيف حلبة "ألبرت بارك" في ملبورن الأحد جائزة أوستراليا الكبرى، المرحلة الأولى من موسم يعد بالإثارة وسط تغييرات على صعيد السيارات والسائقين.
وتشير التقديرات إلى أن المنافسة الأبرز ستكون بين سائقَي مرسيدس، البريطاني لويس هاميلتون، وفيراري الألماني سيباستيان فيتيل، استناداً إلى جولتي التجارب الشتوية في برشلونة، وإلى التعديلات التي أدخلت على الأنظمة، ولا سيما تلك المتعلقة بالنواحي الانسيابية للسيارات.
وكشف هاميلتون عشية التجارب الحرة للسباق، أنه يأمل حصول صراع متقارب طوال الموسم مع فيتيل، مشيراً إلى أن فيراري سيشكل الخطر الأكبر على مرسيدس الذي هيمن على البطولة في المواسم الثلاثة الأخيرة.
وقال السائق البريطاني: "لقد خضت الكثير من المعارك على الحلبة مع سيباستيان، وبالتأكيد آمل أن نحظى بهذا الأمر (التنافس مجدداً).

أعتقد أن المشجعين يريدون رؤية هذا الأمر. تريد (كسائق) أن تتنافس مع الأفضل، وهذا ما يريد رؤيته المشجعون".
وسيكتسي السباق الافتتاحي الأحد طابعاً مختلفاً لأنه يعلن انطلاق حقبة ما بعد "العراب" البريطاني بيرني ايكليستون الذي نُحِّي عن سلطة القرار في البطولة بعد انتقال ملكية الفورمولا 1 إلى شركة "ليبرتي ميديا".
وتقام التجارب الحرة الأولى للسباق اليوم الساعة 03,00 فجراً بتوقيت بيروت والثانية الساعة 07,00 صباحاً، والتجارب الرسمية غداً الساعة 08,00، والسباق الأحد في التوقيت عينه.