رغم وصوله إلى عامه الـ 33، فإن رحلة النجم أندريس إينييستا مع فريقه برشلونة الإسباني ستتواصل، حيث ذكرت صحيفة «ماركا» أن الطرفين يتفاوضان على التفاصيل الأخيرة للعقد الجديد. وأكدت الصحيفة أن الإعلان عن التمديد سيتم في 30 حزيران المقبل، مشيرة إلى أن العقد سيكون لمدة عامين مع خيار التمديد لعام إضافي.
وأضافت «ماركا» إن المفاوضات لا تنحصر فقط في تمديد العقد، بل في مستقبل «الرسام» بعد اعتزاله، إذ إن «البرسا» يأمل أن يصبح لاعبه أحد المسؤولين المشرفين على أكاديميته الشهيرة «لاماسيا».
وبالحديث عن التمديد، فقد وقّع غونزالو كاسترو على عقد جديد مع فريقه بوروسيا دورتموند الألماني.
وارتبط اللاعب البالغ 29 عاماً بعقد حتى 2020 مع دورتموند الذي التحق به عام 2015 قادماً من باير ليفركوزن.
وقال كاسترو لموقع ناديه الرسمي: «أنا سعيد جداً للثقة التي منحني إياها النادي. يمكنني القول إنني فخور بارتداء هذا القميص الأصفر واللعب أمام هذا الجمهور الرائع».
وفي ألمانيا أيضاً، أعلن العاجي سالومون كالو تمديد عقده مع فريقه هيرتا برلين.
ولم يكشف كالو تاريخ انتهاء عقده الجديد، لكن تقارير أشارت إلى أنه سيبقى مع فريق العاصمة الألمانية حتى عام 2020.
وقال كالو (31 عاماً): «أشعر بالراحة جداً في برلين، ولا يزال أمامي الكثير لكي أحققه مع هيرتا برلين. أريد مساعدة الفريق على الاستمرار في التطور، كما كانت الحال في السنوات الأخيرة».
والتحق كالو بصفوف هيرتا برلين قادماً من ليل الفرنسي الفرنسي عام 2014، مقابل 1,8 مليون يورو.
وأمضى كالو ست سنوات في صفوف تشلسي الإنكليزي، حيث أحرز معه بطولة إنكلترا مرة واحدة وكأس إنكلترا أربع مرات، بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا موسم 2011-2012.
وسجل كالو 6 أهداف هذا الموسم، وقام بأربع تمريرات حاسمة في 16 مباراة، رافعاً رصيده إلى 30 هدفاً في 86 مباراة.
وأعرب مدرب الفريق بال دارداي عن سعادته للمحافظة على خدمات كالو الذي يشكل إلى جانب زميله في خط الهجوم البوسني وداد ايبيسيفيتش قوة ضاربة (سجل الأخير 10 أهداف هذا الموسم)، وقال: «سالومون بطل حقيقي. لقد فاز بكل شيء، لكن على الرغم من ذلك، لا يزال متعشطاً للمزيد. إنه محترف من الدرجة الأولى وقدوة لجميع اللاعبين».