سجلت الأرجنتين بداية سلبية عندما أُجبرت على التعادل أمام الباراغواي 2-2، في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كوبا أميركا في كرة القدم التي تستضيفها تشيلي.

وفشل منتخب الارجنتين بقيادة ترسانة من اللاعبين، في مقدمتهم ليونيل ميسي في تحقيق الفوز، رغم السيطرة الميدانية على مجريات الشوط الأول وتسجيل هدفي التقدم، إذ إن الباراغواي انتزعت المبادرة في الشوط الثاني وأدركت التعادل في اللحظات القاتلة.

وقال ميسي: «يجب ان نفكر في مباراتنا مع الأوروغواي، لأنه يتعين علينا الفوز بها بكل تأكيد».
بدورها، بدأت الاوروغواي حملة الدفاع عن لقبها بنحو متواضع، وحققت فوزاً صعباً على جامايكا 1-0، إذ انها لم تقدم عرضاً مقنعاً، فضلاً عن ان شباكها كادت تهتز اكثر من مرة في الشوط الثاني.
وجاء الشوط الاول ضعيف المستوى من الطرفين، ولم يشهد فرصاً كثيرة على المرميين، وأبرز احداثه فرصة لجامايكا عبر دارن ماتوكس (40)، وأخرى للأوروغواي عبر إدينسون كافاني حين تابع كرة من داخل المنطقة الى يسار المرمى (42).
وبعد بداية باهتة في الشوط الثاني، خطفت الاوروغواي هدف السبق في الدقيقة 53 حين تابع لاعب اتلتيكو مدريد كريستيان رودريغيز كرة من رأس خوسيه خيمينيز إثر ركنية من الجهة اليسرى فوضعها في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس دواين كير.
وضمن المجموعة الثالثة، فاجأ المنتخب الفنزويلي نظيره الكولومبي وفاز عليه 1-0، سجله خوسيه سالومون روندون (60).
بدوره، يسعى منتخب تشيلي الى تحقيق فوزه الثاني وحسم تأهله الى ربع نهائي البطولة عندما يلتقي منتخب المكسيك اليوم ضمن منافسات المجموعة الاولى. وكانت تشيلي قد تغلبت في مباراة الافتتاح على الإكوادور 2-0، وستحسم تأهلها في حال فوزها على المكسيك بغض النظر عن نتيجتها في الجولة الأخيرة مع بوليفيا.
وفي مباراة ثانية، تسعى كل من بوليفيا والاكوادور الى التعويض وخصوصاً الاخيرة لتجنب الخروج المبكر من الدور الاول.
وهنا برنامج المباريات بتوقيت بيروت:
* المجموعة الأولى:
- الثلاثاء:
الإكوادور - بوليفيا (00.00)
تشيلي - المكسيك (02.30).