بلغت منتخبات البرازيل ومالي وصربيا والسنغال الدور نصف نهائي من كأس العالم للاعبين دون 20 عاماً لكرة القدم في نيوزيلندا.

ونجحت البرازيل بالتغلب على البرتغال 3-1 بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلباً في الوقتين الأصلي والإضافي في ربع النهائي.
ولم يسجل لاعبو «برازيل أوروبا» سوى الركلة الأولى، من طريق البرازيلي الأصل روني لوبيز، قبل أن يهدر زملاؤه ثلاث ركلات أخرى، ليفوز «راقصو السامبا» 3-1.

واقتربت البرازيل بالتالي خطوة إضافية من اللقب، وهي كانت قد فازت بمبارياتها الثلاث في الدور الأول من البطولة على كوريا الشمالية ونيجيريا والمجر.
بدوره، فاجأ منتخب مالي متابعي البطولة بإخراجه منتخب ألمانيا بعد الفوز عليه 4-3 بركلات الترجيح، إثر تعادلهما 1-1. وأنهى الألمان الشوط الأول متقدمين بهدف من تسديدة على حدود منطقة الجزاء، حملت توقيع جوليان براندت قبل سبع دقائق على انتهاء الشوط. وبعد 10 دقائق على انطلاق الشوط الثاني، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لمصلحة الألمان، لكن هاني مختار أهدرها بعدما تصدى لها الحارس دجيجي ديارا. بعدها بدقيقتين سجل سليمان كوليبالي هدف التعادل، متابعاً ركلة حرة نفذت من الجانب الأيسر، لتفوز مالي بعدها بركلات ترجيح بنتيجة 4-3.
بدوره، تغلب منتخب السنغال على نظيره الأوزبكي 1-0. وتدين السنغال بالفضل في هذا الفوز لنجم ديجون الفرنسي، مامادو خادي تيام الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 77.
أما صربيا فقد فازت على الولايات المتحدة 6-5 بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلباً 0-0. ولم ينجح أيٌّ من الفريقين في الوصول إلى شباك الآخر خلال شوطي المباراة، ليجري الاحتكام إلى وقتٍ إضافي، لكن من دون أن يشهد أي جديد.
وتلتقي البرازيل مع السنغال وصربيا مع مالي في نصف النهائي بعد غدٍ الأربعاء.