نفى نجم باريس سان جيرمان السويدي زلاتان ابراهيوفيتش قرب انتقاله الى ميلان الإيطالي، مؤكداً أنه باقٍ مع فريقه في الموسم المقبل. وقال ابراهيموفيتش (33 عاماً): "أنا سعيد مع سان جيرمان ولا أعرف من أين تأتي هذه الشائعات. أنا العب مع سان جيرمان ولا يزال هناك عام لانتهاء عقدي معه. الصحافة تضخم الأمور كثيراً وتتحدث كثيراً أيضاً". وأضاف: "الشائعات حول انتقالي الى ميلان لا أساس لها من الصحة".


في المقابل، يسعى نادي العاصمة الفرنسية الى التعاقد مع لاعب برشلونة بدرو رودريغيز خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. وأكدت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن بدرو هدف سان جيرمان حيث يرغب الأخير الذي جدد تعاقده مع فريقه الكاتالوني حتى 2019 في الرحيل عن ناديه ولو على سبيل الإعارة من أجل المشاركة بصفة أساسية في المباريات، إذ أدى تألق الثلاثي الهجومي لبرشلونة: الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار الى جلوسه على مقاعد البدلاء.
وفي إسبانيا أيضاً، انتقل لاعب بنفيكا أندريه غوميش الى فالنسيا لمدة خمس سنوات، حسب ما أعلن الأخير. وذكر النادي في بيان له: "توصل فالنسيا الى اتفاق مع بنفيكا لانتقال أندريه غوميش الذي وقّع على عقد حتى 2020". وبحسب بنفيكا، فإن قيمة عقد غوميش (21 عاماً) بلغت 15 مليون يورو.
في المقابل، أعلن بنفيكا عن تعاقده مع لاعب كوينز بارك رينجرز الإنكليزي، المغربي عادل تاعرابت لمدة 5 أعوام. وذكر بنفيكا في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك": "تاعرابت وقّع على عقد لمدة 5 أعوام". وانضم تاعرابت (26 عاماً) الى بنفيكا في صفقة انتقال حر بعد انتهاء العقد الذي كان يربطه بكوينز بارك رينجرز بعد هبوط الأخير الى الدرجة الثانية.
بدوره، رفض مانشستر سيتي بيع لاعبه الأرجنتيني سيرجيو أغويرو لأي فريق أوروبي كبير يسعى للتعاقد معه. وأكد موقع "توب ميركاتو" الفرنسي أن إدارة سيتي أعلنت عن خطتها للإبقاء على أغويرو عن طريق رفع راتبه السنوي الى 22 مليون يورو بدلاً من 16 مليون يورو يتقاضاها حالياً.
كذلك، تعاقد ليفربول مع حارس بولتون وندررز المجري آدم بوغدان في صفقة انتقال حر. وأعلن ليفربول في موقعه الرسمي على الإنترنت انتهاء عقد بوغدان (27 عاماً) مع بولتون المنتمي إلى الدرجة الثانية، وأنه سينضم إلى الفريق الذي يقوده المدرب الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز.
على صعيد المدربين، أعلن نابولي الإيطالي تعيين ماوريتسيو ساري مدرباً لفريقه خلفاً للإسباني رافايل بينيتيز الذي انتقل للإشراف على تدريب ريال مدريد وصيف بطل الدوري الإسباني. وصنع ساري (56 عاماً) اسماً له في "الكالشيو" بأسلوب اللعب خلال إشرافه على إمبولي في المواسم الثلاثة الأخيرة (2012-2015) وساهم خلالها في صعوده من الدرجة الثانية الى الأولى على الرغم من الإمكانيات المتواضعة للفريق.
كما عُيّن المدرب أندريه برايتنرايتر مدرباً لشالكه الألماني حتى 2017، ليخلف الإيطالي روبرتو دي ماتيو المستقيل من منصبه بعد موسم متعثر. وقال المدير الرياضي في النادي هورست هيلد: "ما ننتظره من المدرب الجديد، بعد رحيل روبرتو دي ماتيو، كرة قدم جذابة تتجه نحو الهجوم وروحية فريق. وأقنعنا أندير برايتنرايتر بأنه الخيار الصحيح".