نجح البلغاري غريغور ديميتروف في إلحاق الهزيمة بالياباني كي نيشيكوري المصنف خامساً عالمياً، بفوزه عليه 6-2 و2-6 و6-3 في نهائي دورة بريسباين الأوسترالية لكرة المضرب، محرزاً لقبه الأول منذ 2014.
وتفوّق ديميتروف (25 عاماً) في المباراة المتكافئة على الياباني المصنف ثالثاً في الدورة، ليستعيد بعضاً من مستواه الذي سبق أن أوصله إلى المركز الثامن في ترتيب اللاعبين المحترفين عام 2014.
وبهذا الفوز، سيصعد ديميتروف إلى المركز الـ15 عالمياً لدى إعلان تصنيف اللاعبين المحترفين اليوم.
وقال ديميتروف بعد الفوز: "أعتقد أنه كان فوزاً عاطفياً بالنسبة إليّ، لكن في الوقت نفسه، لم يكن غير متوقع"، مضيفاً: "أعتقد أنني بذلت الجهد اللازم. أعتقد أنني تعلمت كثيراً".
في المقابل، فشل نيشيكوري في إحراز لقبه الأول في 2017، علماً بأن ألقابه العام الماضي اقتصرت على دورة ممفيس الأميركية.

دورة أوكلاند

أحرزت الأميركية لورن ديفيس لقبها الأول في مسيرتها بعدما تغلبت على الكرواتية آنا كونيوه المصنفة ثامنة 6-3 و6-1، في المباراة النهائية لدورة أوكلاند النيوزيلندية الدولية.
واحتاجت اللاعبة الاميركية، البالغة من العمر 23 عاماً والمصنفة 61 في ترتيب رابطة المحترفات، إلى ساعة و12 دقيقة لتحسم المباراة والتتويج بلقبها الأول من أصل ثلاث مباريات نهائية (خسرت العام الماضي نهائي دورتي كيبيك وواشنطن).
وأعربت ديفيس عن سعادتها بإحرازها لقبها الأول، وهي قالت بعد المباراة: "لا يمكن أن أصف الأمر (ما يخالجها)، إلا أنه من دون شك شعور مذهل أن أفوز بلقبي الأول في دورات رابطة المحترفات. كنت أنتظر هذه اللحظة منذ أعوام".