ألفيش بديلاً لدانيلو


أُتيحت الفرصة لظهير أيمن برشلونة الإسباني، داني ألفيش، للمشاركة في بطولة «كوبا أميركا» في تشيلي مع منتخب البرازيل بعدما وجّه له مدرب «السيليساو»، كارلوس دونغا، الدعوة لتعويض دانيلو المصاب.
ولم يتعاف دانيلو من إصابة في الكاحل تعرض لها في الأيام الأخيرة وسيترك معسكر منتخب بلاده ويتوجه الى العاصمة الإسبانية للعلاج في صفوف ناديه الجديد ريال مدريد.
أما داني ألفيش فيعود الى صفوف السيليساو للمرة الأولى منذ الخسارة الفادحة أمام ألمانيا 1-7 في نصف نهائي مونديال 2014.
وبات دانيلو خامس لاعب برازيلي يعلن انسحابه من التشكيلة الرسمية بعد لويز غوستافو، دييغو ألفيش، مارسيلو وأوسكار.

ألمانيا والبرازيل إلى ربع نهائي مونديال الشباب

تأهل المنتخب الألماني إلى الدور ربع نهائي من النسخة العشرين لكأس العالم دون 20 عاماً لكرة القدم، بعد فوزه على حساب نيجيريا 1-0 في آخر مباريات دور المجموعات. وسجل الهدف ليفين أوزتونالي (19).
بدورها، احتاجت البرازيل إلى ركلات ترجيحية لتخطي جارتها الأوروغواي 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 0-0.
في المقابل، خرجت المضيفة نيوزيلندا أمام البرتغال بعد خسارتها 1-2. وسجل للبرتغال رافايل غوتزو (24) وجيلسون ميرتينس (87)، ولنيوزيلندا ستيوارت هولثوسين (64).
كذلك، تأهل منتخب أوزبكستان بعد فوزه على النمسا 2-0، سجلهما دوستونبيك خامداموف (47 و57).


مايويذر أكثر الرياضيين دخلاً في العالم

صدر عن مجلة «فوربس» الاقتصادية لائحة الرياضيين الأكثر دخلاً في العالم، وحافظ الملاكم الأميركي فلويد مايويذر للعام الثاني على التوالي على صدارته. وتحققت معظم أرباح مايويذر التي بلغت 300 مليون دولار أميركي في الأشهر الـ12 الأخيرة بفضل نزال القرن أمام باكياو. وبفضل النزال عينه، احتل باكياو المركز الثاني مع 160 مليون دولار، متقدماً على البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ 79 مليون دولار وغريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بـ 73.8 مليون دولار.

بطولة الراليات تنتقل إلى سردينيا

ينطلق اليوم رالي سردينيا، المرحلة السادسة من بطولة العالم للراليات، حيث يسعى سائق فولسفاغن الفرنسي سيباستيان أوجييه حامل اللقب لتأكيد تفوّقه على طرقات الجزيرة الإيطالية.
ويدخل أوجييه وفريقه إلى الرالي بمعنويات مرتفعة بعد سيطرة أبطال العالم على المرحلة السابقة في البرتغال، حيث حل الفنلندي ياري ماتي لاتفالا في المركز الأول أمام السائق الفرنسي والنروجي اندرياس ميكلسن.