فضية ورقمان قياسيان لبنانيان لقرطباوي في الـ800 م
بعد تألّق البطلة ليا عبيد بإحرازها الميدالية الذهبية لسباق الـ100م في فعاليات اليوم الاول من البطولة العربية الخامسة بالعاب القوى للناشئين والناشئات (16-17 سنة) التي تستضيفها تونس من 7 الى 9 حزيران الجاري، تمكّنت في اليوم الثاني زميلتها في نادي المريميين الشانفيل (ديك المحدي) وفي المنتخب اللبناني البطلة الناشئة سارة جو قرطباوي من تحقيق انجاز مشرّف جديد للبنان بإحرازها الميدالية الفضّية لسباق الـ800م.

فلقد نجحت البطلة قرطباوي في السباق النهائي لمسافة الـ800 متر ناشئات، وبعد منافسة شديدة مع العداءتين التونسيتين، من احتلال المركز الثاني وإحرازها الميدالية الفضّية محقّقة رقماً قياسيّاً لبنانياً جديداً مميّزاً قدره (2’14”85 دقيقة) ومحطّمة بذلك رقمين قياسيين لبنانيين لهذا السباق، الاوّل لفئة الناشئات (16-17 سنة) الذي تحمله سارة جو (2’17”64 دقيقة) سجّلته السنة الماضية في الالعاب الاولمبية الصيفية للشياب 2014 في نانجينغ- الصين، والثاني لفئة الشابات (18- 19سنة) المسجّل باسم اللاعبة ديالا الشاب (2’15”4 دقيقة) منذ سنة 1997. مع الاشارة الى انّ البطلة سارة جو قرطباوي سبق أن في السباق نفسه، وبهذين الرقمين القياسيين الجديدين يرتفع رصيد البطلة سارة جو قرطباوي الى 25 رقماً قياسيّاً لبنانياً للمسافات المتوسطة في مختلف الفئات العمرية.

منتخب الشاطئية الى نصف نهائي دورة شرم الشيخ

تأهل منتخب لبنان لكرة القدم الشاطئية إلى نصف نهائي دورة شرم الشيخ الدولية كأول منتخب بعد فوزه في مباراتين متتاليتين على رومانيا والمجر وحجزه المركز الاول في مجموعته، على أن يلاقي ثاني المجموعة الثانية، انكلترا أو مصر غداً الخميس.
فبعد فوزه بركلات الترجيح على المجر، دخل المنتخب اللبناني المباراة بقوة أمام رومانيا، لكن الروماني تقدم بثلاثة اهداف لهدف، الا ان لاعبي المنتخب تألقوا وانهوا المباراة بأربعة أهداف لثلاثة، سجلها هيثم فتال 2، محمد مرعي، ومصطفى الزين، مؤكدين علو كعبهم في هذه اللعبة، وأن الفوز سابقا على افضل المنتخبات العالمية لم يكن صدفة.

اليوم البارالمبي غداً

ترعى رئيسة اللجنة البارالمبية اللبنانية رنده عاصي بري "اليوم البارالمبي" الذي تنظمه اللجنة بالتعاون مع شركة "touch" للاتصالات، وذلك عند الخامسة من يوم غدٍ الخميس في حرم الجامعة اللبنانية في الحدث، حيث سيجري التجمع عند ملاعب كرة السلة. ويتضمن اليوم البارالمبي مباريات في كرة السلة كراسٍ وكرة الطاولة وكرة القدم المصغرة وسباق الدراجات.
على صعيد اخر نظمت اللجنة البارالمبية ملتقى الصيف بألعاب القوى على ملاعب الجامعة اللبنانية في الحدث بمشاركة "نادي لوى الرياضي" و"مجمع نازك الحريري لإنماء القدرات الإنسانية ـ عرمون" و" نادي الهادي الرياضي لذوي الاحتياجات الخاصة".
وسجلت في السباقات بعض الأرقام القياسية الجديدة لعدد من لاعبي المنتخب الذين يستعدون للمشاركة في بطولة غرب آسيا البارالمبية الاولى في كانون الاول المقبل في دولة الامارات العربية المتحدة.