أقامت لجنة الرياضة في التيار الوطني الحر حفلها السنوي في مطعم «لوس» (بيت مري) بحضور رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون وحشد كبير من الفاعليات السياسية والرياضية والبلدية والحزبية ورجال الصحافة والإعلام. وتم عرض وثائقي عن نشاط اللجنة خلال عام من إعداد جاد دعيبس وسركيس يرتسيان، قبل أن يكون هناك كلمة نارية لرئيس لجنة الرياضة جهاد سلامة

تناول «الواقع الرياضي غير السليم»، معلناً «المعركة ضد الفساد والفاسدين».

وأشار الى ضرورة تعامل المسؤولين «معنا كأكبر حزب مسيحي في لبنان بجدية وعدم جعل شريحة كبيرة من المجتمع تشعر بالغبن، كما هو حاصل اليوم في بناء المنشآت الرياضية والمشاريع الرياضية والمساعدات. «فلقد تم رصد ملياري ليرة لملعب مجمّع الرئيس فؤاد شهاب في جونية فجاءت النتيجة خللاً فاضحاً في مضمار ألعاب القوى الذي لم يراع المواصفات القانونية المطلوبة، وهذا الأمر ينطبق على مسبح الرئيس إميل لحود في ضبية الذي تم رصد نحو عشرة مليارات ليرة لبنانية والأعمال لم تنته، لا بل غابت المواصفات القانونية أيضاً. من هنا، يجب محاسبة المسؤولين عن هذا الخلل الفاضح. كما أن مساعدات وزارة الشباب والرياضة لا تأخذ بعين الاعتبار الاتحادات، بحيث تعطى المساعدات للبعض وتحجب عن البعض الآخر». وتابع سلامة «لقد نصّ القانون 74 وتعديلاته على فرض 15 ألف ليرة على كل نزيل فندق أو شقة 3 درجات وما فوق ورسم مقداره 5 آلاف ليرة لصالح الخزينة عن كل مغادر للأراضي اللبنانية جواً وبحراً وصرفت منه أموال لبناء منشآت في البقاع والجنوب وعاليه وطرابلس. وبالرغم من لحظ بناء منشآت في أقضية جيل لبنان، لم يتم حتى تاريخه تنفيذ هذه المشاريع ونحن نريد ان نعرف اليوم كم من المال دخل الى هذا الصندوق وأين صرفت، ولن نقبل الا أن ينفذ بناء منشآت في أقضية بعبدا والمتن وكسروان وجبيل والبترون وزحلة أسوة بالمناطق الأخرى».
ثم سلّم عون الدروع التكريمية الى الأبطال والبطلات: ليا عبيد وسارة جو قرطباوي (العاب القوى) من نادي الشانفيل، وساندرا ديب (تايكواندو) من نادي انترانيك وكلوي مجاعص (تايكواندو) من نادي الشانفيل وليتيسيا عون (تايكواندو) من نادي المون لاسال والياس الحداري (تايكواندو) من نادي انترانيك وحكم التايكواندو الدولي جولي ديب، وكارن شماس (الكوراش والسامبو) من نادي بودا، وناصيف الياس (جودو)، وعصام حداد (الفروسية) من نادي ضبية كاونتري كلوب، وسيلفيو شيحا (التزلج المائي) من نادي «تيم ناين» وروجيه فغالي (راليات)، ونادي بنك بيروت بطل لبنان في الفوتسال، والنادي الرياضي بطل لبنان في كرة السلة، ونادي الزهراء بطل لبنان في الكرة الطائرة ونادي العهد بطل لبنان في كرة القدم.
(الأخبار)