حسم جوزيه ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة الإسباني، استمرار المدرب لويس إنريكي مع الفريق في الموسم المقبل، بعد الشكوك التي أثارها الأخير عقب التتويج بلقب دوري أوروبا، السبت الماضي، بعدم تأكيده البقاء في ملعب «كامب نو».

وقال بارتوميو للإذاعة الإسبانية: «ليست هناك حاجة للمعاناة، سيواصل لويس انريكي مهمته. جاء موسمه مثالياً وحصل خلاله على العلامة الكاملة ولا يوجد سبب لإنهاء التعاقد».

وأضاف إنه سيعرض على إنريكي تجديد عقده إذا ما أُعيد انتخابه.
وتزامناً، أنجز النادي الكاتالوني صفقة الظهير الأيمن أليكس فيدال، الذي وقّع على كشوفاته لمدة خمسة مواسم بعد تجاوزه الفحص الطبي الروتيني بنجاح.
ويعد فيدال، البالغ 25 عاماً، أحد أبرز اللاعبين في «الليغا» في الموسم الماضي، كما توّج بلقب «يوروبا ليغ» مع إشبيلية.
لكن فيدال لن يتمكن من المشاركة مع برشلونة قبل كانون الأول 2016 بسبب العقوبة الموقّعة على «البرسا» من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بسبب مخالفات في تعاقداته مع بعض اللاعبين تحت 18 عاماً.
ومن المتوقّع أن يفتح انضمام فيدال الباب أمام رحيل البرازيلي داني ألفيش الذي انتهى عقده مع الفريق، والذي شن هجوماً ضارياً على مسؤولي النادي بعدما اعتبر العرض المقدَّم من قبلهم للتجديد «قلة احترام».
وفي إيطاليا، أعلن المدير الرياضي للاتسيو، إيغلي تاري، تمديد عقد النجم الألماني المخضرم ميروسلاف كلوزه، أفضل هداف في تاريخ كأس العالم، عاماً إضافياً حتى صيف 2016.
وكان العقد الحالي لكلوزه يتضمن بنداً يتيح تمديده تلقائياً لعام إضافي في حال مشاركته في 20 مباراة.
وسيتمكن كلوزه بالتالي من المشاركة مع لاتسيو، الذي التحق به عام 2011، في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعدما نجح الفريق الثاني في العاصمة الإيطالية في التأهل إليها بحلوله ثالثاً في ترتيب «السيري أ».
وفي إنكلترا، توصل ليفربول إلى اتفاق لضم مهاجم بيرنلي ومنتخب إنكلترا الجديد، داني اينغز، بعد اجتيازه بنجاح الفحص الطبي الروتيني.
وسيلتحق اينغز بصفوف ليفربول من دون مقابل بعد انتهاء فترة عقده مع بيرنلي الذي سقط إلى الدرجة الأولى.
وفي ألمانيا، ضم بوروسيا دورتموند الشاب جوليان فايغل (19 عاماً) من ميونيخ 1860 المنافس بدوري الدرجة الثانية حتى عام 2019 مقابل 2,5 مليون يورو.