ميدالية ذهبية عربية لليا عبيد


أحرزت العداءة اللبنانية ليا عبيد ميدالية ذهبية في سباق الـ 100م بعدما احتلّت المركز الأوّل مسجّلة 12.40 ثانية في بطولة العرب لفئة الناشئين والناشئات التي تجري في تونس. وتتألّف بعثة لبنان من الدكتور صلاح فران (رئيساً)، ساره جو قرطباوي (800م-1500م)، ليا عبيد (100م-200م)، أحمد شور (800م-1500م)، جان كلود فيصل (رمي كرة حديدية- رمي قرص).

كاتيا راشد ثالثة في سباق غوبي مارش الصيني

أنهت العداءة كاتيا راشد (نادي الأيليت) سباق غوبي مارش الصحراوي(250 كلم) في الصين وهو المرحلة الثانية من السباقات الصحراوية الأربعة بنجاح، حيث احتلت المركز الثالث في الترتيب العام والأول في الفئة العمرية (30- 39 سنة). وراشد هي العداءة العربية الأولى من بين45 عداءة من العالم، التي تشارك في سباق" صحراويّ" كهذا في ظروف مناخية وطبيعية صعبة جدا"، وعلى فترة ستة ايام على التوالي، وهي مشاركة في هذا الحدث برعاية وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي والاتحاد اللبناني لألعاب القوى.

العداؤون الثمانية في مهمة اجتياز 252 كلم

تنطلق مهمة العدائين الثمانية وهم علي قضامي، عماد لادقاني، جورج حويّك، خضر بدران، جهاد الاشقر، مارك جبران، محمد مرهمو وربيع فرسون من "ديفيت رانرز" De-feet Runners لاجتياز مسافة 252 كلم ركضاُ بدءاً من صباح اليوم الثلاثاء من بلدة انصار الجنوبية حتى خط النهاية المحدد ظهر الأحد المقبل الواقع في 14 حزيران الجاري برعاية وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي. وقد اختار العداؤون هدفاً لمهمتهم دعماً للأطفال الذين يعانون امراض في القلب بالتعاون مع جمعية "هارت بيت" عبر اجتياز كافة المحافظات اللبنانية.
يبلغ طول المهمة 252 كلم على ان يجتازها العداؤون خلال ستة ايام بحيث سيركض العداؤون 42 كلم في اليوم الواحد من بلدة انصار الجنوبية وصولاً الى جزين في اليوم الأول، وفي العاشر من حزيران من الجنوب الى البقاع، وفي 11 حزيران من بعلبك الى الهرمل، وفي 12 حزيران من عكار الى الشمال وتحديداً الى طرابلس، وفي 13 حزيران في جبل لبنان مروراً بالزعرور الى قرنة شهوان، على ان تكون نقطة الوصول محددة ظهر الأحد في محافظة بيروت وتحديداً في "الزيتونة باي". وسيتخلّل المحطات التي سيمر فيها العداؤون تكريم بلديات القرى لهم.
وقد أنهى العداؤون استعداداتهم، التي بدأت في نيسان الماضي، عبر الركض 15 كلم مرتين في الاسبوع واجتازوا مسافة 35 كلم في آخر كل اسبوع. وتضمّن المسار، الذي تدرّب عليه العداؤون، المرتفعات وهي شبيهة بالمسار الذي سيسلكونه خلال المهمة. ومع بداية شهر ايار الماضي تكثفت الاستعدادات اذ اجتاز العداؤون مسافة 35 كلم مرتين في الاسبوع.

350 لاعباً ولاعبة في تايكواندو النسر الاسود

نظّم نادي النسر الاسود يومه الرياضي السنوي في لعبة التايكواندو والقتال الحر في مركزه في مدرسة القلب الاقدس الجميزة بمشاركة اكثر من 350 لاعبا ولاعبة من مختلف الاوزان والفئات العمرية، تنافسوا على خمس حلبات بإشراف وقيادة طاقم من الحكام الدوليين والمحليين، تقدمهم الحكم الدولي جو خوري، وبحضور حشد من الاهالي والمشجعين ومحبي اللعبتين، الذين غصت بهم المدرجات، تقدمهم صاحب الرعاية رئيس مجلس ادارة بنك الاعتماد المصرفي طارق خليفة، ورئيس لجنة الامتحانات في الاتحاد اللبناني للتايكواندو الماستر ايلي نجم.
وكانت كلمة لرئيس نادي الغراند ماستر آلان نجم، تلاه تكريم للاعبين الابطال الفائزين ببطولة لبنان، وللاعبين الذين اجتازوا الامتحانات الرسمية للحزام الاسود للاتحاد اللبناني للتايكواندو في جميع الفئات، والذين تسلموا شهاداتهم ودروعا تقديرية من نجم وخليفة.
وسبق المباريات عرض في التايكواندو قدمه نخبة من حملة الاحزمة السوداء في النادي.

كأس الرئيس فؤاد شهاب للفروسية

نظم نادي زغرين كأس الرئيس فؤاد شهاب لفروسية قفز الحواجز على مرمحه بزغرين بالتعاون مع مؤسسة فؤاد شهاب وباشراف الاتحاد اللبناني للفروسية ورعاية بنك الاعتماد اللبناني.
وشارك في المسابقة ٦١ فارساً وفارسة من مختلف النوادي الاتحادية في خمس فئات بحضور جمهور كبير.
وتولى تتويج الفائزين اعضاء الاتحاد اللبناني للفروسية وممثلا مؤسسة فؤاد شهاب العميد جان ناصيف والمحامي توفيق انيس كفوري.
وحلت ماري ديان فاضل على رودريغو من سبرينغ هيلز اولى في الفئة N، وحل نائل بيضون على "انيكا" من المشرف اولاً في الفئة E، وفاز جاد الدنا على "انجل دي مارا" من المشرف ايضاً بالفئة D وعلى "هارت بريكر" بالفئة B، فيما كان لقب الفئة C من نصيب لوقا رشيد على "ادو" من كاونتري فارم .
رأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونته نسرين دكاش وصمم المسلك نديم شعيب والميقاتي مارون مهنا وتولى مرمح التحمية سمير شدياق، وامنت وحدة من الدفاع المدني الاسعافات الاولية للمشاركين.