اقتربت الألمانية أنجيليك كيربر، المصنفة أولى عالمياً، من بلوغ الدور نصف النهائي لبطولة الماسترز للاعبات الثماني الأُوَل في العالم بكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 7 ملايين دولار، بعدما حققت الفوز الثاني على التوالي، وكان على حساب الرومانية سيمونا هاليب الثالثة 6-4 و6-2، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الحمراء.وخلافاً لمباراتها الأولى أمام السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا السابعة، حيث عانت للفوز عليها 7-6 و2-6 و6-3 في ساعتين و17 دقيقة، لم تجد كيربر أي صعوبة في تخطي عقبة هاليب، وتغلبت عليها بسهولة في ساعة و22 دقيقة.
وهو الفوز الخامس لكيربر على هاليب في 8 مباريات جمعت بينهما حتى الآن بينها 5 هذا العام حققت في خلالها الألمانية 4 انتصارات.
يذكر أن كيربر ضمنت إنهاء العام في صدارة التصنيف العالمي مهما كانت نتائج الدورات الأخيرة.
وستخلف كيربر (28 عاماً) الأميركية سيرينا وليامس التي فرضت سيطرتها في السنوات الثلاث الأخيرة وتغيب عن بطولة الماسترز للعام الثاني على التوالي بسبب الإصابة.
وكانت الألمانية قد أزاحت الأميركية عن الصدارة في بطولة أميركا المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب "فلاشينغ ميدوز" في نيويورك في أيلول الماضي، عندما توجت بلقبها الثاني في "الغراند سلام" في مسيرتها الاحترافية بعد الأول مطلع العام في بطولة أوستراليا المفتوحة.
وخاضت كيربر التي تلعب باليد اليسرى، المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، ودورة أولمبياد ريو. وفازت كيربر أيضاً بلقب دورة شتوتغارت، وبلغت حصيلتها حتى الآن هذا العام 59 فوزاً و17 خسارة.
في المقابل، مُنيت هاليب بخسارتها الأولى في البطولة بعد فوزها السهل على الأميركية ماديسون كيز السادسة 6-2 و6-4 في سنغافورة في الجولة الأولى.