النجمة يطالب بلجنة تحقيق


وجهت ادارة نادي النجمة كتابا إلى الاتحاد اللبناني لكرة القدم مطالبة بتشكيل لجنة تحقيق لجلاء حقيقة ما جرى في مباراة دوري الناشئين بين النجمة والانصار على ملعب الأخير على طريق المطار. وكان وفد من النادي، ضم رئيس النادي محمد أمين الداعوق، والامين العام سعد الدين عيتاني، قد زار رئيس اتحاد كرة القدم هاشم حيدر، لتهنئته بانتخابه عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي للعبة. وأعرب الوفد عن أسفه لما بدر من المدير الفني السابق ثيو بوكير تجاه حيدر، مؤكدا الاحترام والمودة اللذين يكنهما النادي لشخص رئيس الاتحاد.

المرحلة الثانية لتصفيات (3x3) المؤهلة الى الفيليبين

انطلقت تصفيات السلسلة العالمية للاتحاد الدولي لكرة السلة لمسابقة (3x3) المؤهلة إلى النهائيات التي ستقام في مانيلا (الفيليبين)، بتنظيم من مجموعة "واي 9 سبورتس" التي يشرف عليها قائد منتخب لبنان السابق في كرة السلة ياسر الحاج، واللاعبتان ليا ابي غصن وليلى فارس، وتحت اشراف الاتحادين الدولي واللبناني للعبة.
وقد أقيمت المرحلة الثانية من هذه البطولة على ملاعب نادي مجمع الشياح الثقافي الرياضي بمشاركة ١٢فريقا لفئة الرجال (فوق ١٨ سنة).
شارك في هذه الدورة لاعبون من أندية من كافة الدرجات، وخاصة الاولى مثل سيفاك كتنجيان، جيمي سالم، جو منصور، طوني سرحان، روي شلهوب، مروان الحاج، ياسر قاسم، عبد العر، ربيع ديب، جورج خالد، محمد فحص، بديع سعيد ورشاد نوار و لاعبون من منتخب الجيش، بالاضافة الى لاعبين هواة.
وتميّزت هذه الدورة بالمستوى العالي وبالمنافسة القوية، حيث استطاع فريق "سكورغازمز" ( Scoregasms) والمؤلف من ربيع ديب ومروان الحاج ورشاد نوار وباتريك شهوان من احراز لقب هذه الدورة بالفوز على فريق "كارتل" Cartel المؤلف من جو منصور، روي شلهوب وياسر قاسم وسامر ابي حيدر بنتيجة 20 - 12 بعد مباراة نهائية شيقة.
والجدير ذكره، ان الفرق التي وصلت الى الدور ربع النهائي في هذه الدورة قد تأهلت تلقائياً الى الدورة النهائية للتنافس مع الفرق الثمانية التي تأهلت من المرحلة الأولى والتي ستقام في 21 حزيران الجاري على ان يحدد مكان المرحلة النهائية لاحقا، لفئة الرجال فوق 18 سنة وفئة السيدات فوق 18 سنة ايضاً.

كركي يحتفظ بلقب التنس في الجامعة اللبنانية

للسنة الثالثة على التوالي، أحرز جاد كركي (كلية التربية) لقب بطولة الجامعة اللبنانية للتنس، التي أجريت على ملاعب المجمّع الرياضي في مدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية – الحدث.
وحسم كركي المباراة النهائية التي جمعته مع حسين وهبي (العلوم) بسهولة كبيرة، إذ فاز عليه بنتيجة 6 - 1 و6 - 0.
وسبق اللقاء فوز ودي لميساء إسماعيل (العلوم)، حاملة لقب الإناث، على مانيلا بردقان (التربية) بنتيجة 6-0 و6-3.
أشرف على البطولة مسؤول النشاط الرياضي في الفرع الأول يوسف الزين.

كرة قدم مصغرة في AUCE

نظمت الجامعة الاميركية للثقافة والتعليم AUCE دورة كأس الربيع الداخلية في كرة القدم المصغرة، بمشاركة كافة الكليات، وقد شهدت منافسات ومستويات فنية عالية. تقدم الحضور مدير فرع الحدث الدكتور محمد قانصوه، رئيس دائرة الشباب والرياضة المركزية في الجامعة المنظمة الدكتور يوسف شاهين، وحشد من الهيئة الادارية والتعليمية والطلابية. وفي الترتيب النهائي للدورة، فقد حلّ في المركز الاول فرع التسويق الحدث، تلاه فرع العلوم المالية الحدث، ثم فرع ادارة نظم المعلومات بدارو.
وفي الختام كانت كلمة للدكتور شاهين نوّه فيها بأهمية النشاطات اللامنهجية، وأهميتها على الصعيد الجامعي، وواعداً بالمزيد من النشاطات الرياضية والشبابية. تلاه الدكتور قانصوه مهنئاً الفائزين بالكأس وبأهمية المنافسات الرياضية بين مختلف الكليات.