حجزت البرازيل وألمانيا تذكرتيهما إلى الدور الثاني من النسخة العشرين لكأس العالم للشباب دون 20 عاماً لكرة القدم، المقامة في نيوزيلندا، بفوز الأولى على المجر 2-1، والثانية على أوزبكستان 3-0، في الجولة الثانية، من منافسات المجموعتين الخامسة والسادسة على التوالي.

في المباراة الأولى، عانى المنتخب البرازيلي، بطل العالم 5 مرات، الأمرّين لتحقيق الفوز حيث وجد نفسه متخلّفاً بهدف بينسي ميرفو منذ الدقيقة الثامنة.

وتلقّت المجر ضربة موجعة بطرد مدافعها كريستيان تاماس بعد 8 دقائق، وعلى الرغم من النقص العددي واجه منتخب "السيليساو" صعوبات كثيرة لإدراك التعادل وانتظر حتى الدقيقة 50 لتحقيقه عبر لاعب وسطه وسبورتنغ براغا البرتغالي دانيلو دا سيلفا، قبل أن يسجل هدف الفوز من ركلة جزاء انبرى لها لاعب وسط مانشستر يونايتد اندرياس بيريرا في الدقيقة 85.
وهو الفوز الثاني على التوالي للبرازيل بعد الأول على نيجيريا 4-2 في الجولة الاولى، فرفعت رصيدها الى 6 نقاط بفارق 3 نقاط امام المجر ونيجيريا التي استعادت توازنها بتغلبها على كوريا الشمالية برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها غودوين سافيور (48 و51) وكينغسلي سوكاري (71) واسحاق ساكسيس (80) على الملعب ذاته.
وتلتقي نيجيريا والمجر في الجولة الثالثة الأخيرة لحسم البطاقة الثانية عن المجموعة، فيما خرجت كوريا الشمالية خالية الوفاض بعدما منيت بالخسارة الثانية عقب الأولى أمام المجر 1-5.
وفي المجموعة السادسة، بلغت ألمانيا الدور الثاني بفوزها على اوزبكستان بثلاثة اهداف نظيفة سجلها مارك ستينديرا (33 و84) وكيفن أكبوغوما (59).
وهو الفوز الثاني لألمانيا بعد الأول على جزر فيجي 8-1، فرفعت رصيدها الى 6 نقاط بفارق 3 نقاط امام الاخيرة التي فجّرت المفاجأة بفوزها على هندوراس بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها يوسيفو فيريفو (14) وساولا واكا (19) وكيفن الفاريز (45 خطأ في مرمى فريقه).
وفي الجولة الثالثة الأخيرة، تلتقي هندوراس مع المانيا، وجزر فيجي مع اوزبكستان.