انجاز تاريخي لهاميلتون في سيلفرستون

  • 0
  • ض
  • ض


هاميلتون فائزاً في بلاده (أ ف ب)

توِّج بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون بجائزة بريطانيا الكبرى، وهي المرحلة العاشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، وذلك للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في مسيرته.
واستحق هاميلتون أن يصبح أول سائق يحرز ثلاثة انتصارات متتالية على حلبة سيلفرستون التاريخية، إذ سيطر على السباق من البداية حتى النهاية برغم الأمطار التي عكرت الانطلاق، ليحقق فوزه الرابع عليها، بعد أعوام 2008 و2014 و2015، والرابع أيضاً هذا الموسم، بعدما سجّل 1.34.55.831 ساعة، متقدماً على زميله في مرسيدس الالماني نيكو روزبرغ بفارق 6.911 ثانية.
وانهى السائقون الخمسة الاوائل في هذا السباق من حيث انطلقوا إذ جاء الهولندي ماكس فيرشابن (ريد بُل) ثالثاً بفارق 8.250 ث، أمام زميله الأوسترالي دانيال ريكياردو بفارق 26.211 ث، وسائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن 1.09.743 دقيقة، فيما اكتفى زميل الاخير الألماني سيباستيان فيتيل بالمركز التاسع.

ودخل سائقا مرسيدس السباق على وقع الحادث الذي حصل بينهما في السباق الماضي على حلبة سبيلبرغ النمسوية عندما حاول هاميلتون تجاوز زميله في اللفة الاخيرة فأقفل الاخير الطريق عليه ما تسبب بكسر جانح سيارته الأمامي وتراجعه الى المركز الرابع، فيما أنهى البريطاني السباق في المركز الاول.
أمس، انطلق السباق خلف سيارة الامان بسبب الامطار التي كانت تهطل فوق سيلفرستون، ما يعني أن جميع السيارات كانت على استخدام اطارات الامطار.
وبقيت سيارة الامان على الحلبة لخمس لفات ما دفع بالكثير من السائقين الى تغيير إطاراتهم للاطارات المتوسطة بعد خروجها من الحلبة ما تسبب بمعمعة داخل خط الحظائر، لكن رباعي الصدارة بقي على إطارات الامطار، فحافظ هاميلتون الذي انطلق من المركز الاول على الصدارة أمام روزبرغ، في طريقه لتحقيق الفوز.
على صعيد ترتيب بطولة السائقين، تمكن هاميلتون من تقليص الفارق الذي يفصله عن روزبرغ الى 4 نقاط بعدما رفع الاول رصيده الى 171 نقطة مقابل 167 للثاني. أما رايكونن فظل ثالثاً بـ 106، وريكياردو بـ100، ثم فيتيل بـ 98. أما ترتيب بطولة الصانعين، فكانت مرسيدس في المركز الأول بـ 338 نقطة، يليه فيراري بـ 204، ثم ريد بُل بـ 195.

  • هاميلتون فائزاً في بلاده

    هاميلتون فائزاً في بلاده (أ ف ب )

0 تعليق

التعليقات