موراي وسيرينا بطلا ويمبلدون

  • 0
  • ض
  • ض

رفع البريطاني أندي موراي المصنف ثانياً لقب بطولة ويمبلدون لكرة المضرب، ثالثة البطولات الاربع الكبرى، للمرة الثانية في مسيرته إثر تخطيه عقبة الكندي ميلوش راونيتش السادس 6-4 7-6 7-6 في المباراة النهائية، ليحقق بالتالي ثاني ألقابه في البطولة الشهيرة بعد عام 2013، والثالث على صعيد البطولات الكبرى، اذ سبق ان احرز ايضاً لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة المقامة على ملاعب "فلاشينغ ميدوز" عام 2012.

في المقابل، لم ينجح راونيتش في الخروج فائزاً من أول مباراة نهائية له في البطولات الكبرى، وذلك بعدما سقط أمام موراي للمرة الرابعة هذا الموسم، بعد نصف نهائي بطولة أوستراليا المفتوحة وربع نهائي دورة مونتي كارلو للماسترز والمباراة النهائية لدورة كوينز التي أقيمت قبل 8 ايام على انطلاق البطولة الانكليزية.
وبهذا الفوز رفع موراي الذي كان يخوض النهائي التاسع له في بطولات الـ "غراند سلام" عدد انتصاراته على روانيتش الى 7 من أصل 10 مواجهات بينهما.
وتابع اللقاء عملاقان من عالم الكرة الصفراء في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، الأميركي - التشيكوسلوفاكي الأصل إيفان ليندل والاميركي جون ماكنرو اللذان يشرفان على موراي وراونيتش توالياً. كما يشرف النجم الاسباني السابق كارلوس مويا على تدريب راونيتش إلى جانب ماكنرو.
ولدى السيدات، توّجت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى في العالم باللقب، بعدما تغلبت على الألمانية انجليك كيربر 7-5 و6-3، لتثأر لهزيمتها منها في نهائي بطولة أوستراليا المفتوحة في كانون الثاني الماضي.
وبهذا الفوز عادلت سيرينا الرقم القياسي للألمانية شتيفي غراف في عصر الاحتراف وهو 22 لقباً في البطولات الأربع الكبرى بينما تملك مارغريت كورت ما مجموعه 24 لقباً.
وقدّمت اللاعبة الأميركية (34 عاماً)، أداءً مميزاً متفوّقة بوضوح على كيربر في النهائي وهي قالت: "ما يجعل الفوز أجمل هو حجم الجهد الذي بذلته لتحقيق هذا الانجاز. أشعر وكأنني في بيتي عندما ألعب في ويمبلدون".

  • احرز موراي لقبه الثاني في ويمبلدون

    احرز موراي لقبه الثاني في ويمبلدون (أ ف ب )

0 تعليق

التعليقات