تقديم منتخب السلة اليوم


يعقد الاتحاد اللبناني لكرة السلة مؤتمراً صحافياً اليوم عند الساعة 12 في مطعم "لا كريبري" تحت شعار "شوف حالك بلبنان"، لإعلان أسماء لاعبي منتخب لبنان المشارك في بطولة غرب آسيا في الأردن، في الفترة الممتدة من 29 أيار الجاري ولغاية 2 حزيران المقبل والمؤهلة الى بطولة آسيا. وخلال المؤتمر الصحافي، ستُعلَن الرعاية الرسمية لـ"سانيتا" لمنتخب كرة السلة.

من جهة أخرى، قلّص فريق أنترانيك (بيروت) الفارق مع نادي اللويزة (زوق مصبح) إلى 2 - 1 في السلسلة النهائية لبطولة لبنان للدرجة الثانية في كرة السلة. فعلى ملعب نادي المركزية، فاز انترانيك على اللويزة بنتيجة 76 - 68 (الأرباع 18 - 16، 37 - 37، 53 - 47، 76 - 68). وكان ربيع ديب أفضل مسجل في الفريق الفائز بـ31 نقطة وفؤاد عيناتي أفضل مسجل في الفريق الخاسر بـ28 نقطة.
قاد المباراة الحكمان الدوليان عادل خويري وجورج سعد والحكم الاتحادي كلود ابو رجيلي.

هوبس إلى نصف نهائي دورة أكاديمية بيروت الكروية

تأهل فريق هوبس بكرة القدم الى الدور نصف النهائي لدورة اكاديمية بيروت بكرة القدم (BFA) لمواليد 2002 – 2003 التي نظمتها على ملعب بلدية فرن الشباك بمشاركة ستة فرق توزعت الى مجموعتين. ضمت الاولى بيروت فوتبول كلوب (FCB)، اتليتيكو وهوبس، والثانية اكاديمية بيروت بكرة القدم (BFA)، الشويفات الدولية واميريكان سكول (ASA).
وكان هوبس قد فاز في الدور الاول على بيروت فوتبول كلوب 2 – 0 سجلهما حسين بدير واحمد حركة، وعلى اتلتيكو 2 – 1 سجلهما جورجيو نجار واحمد حركة.
وسيلتقي هوبس في الدور نصف النهائي، المقرر السبت 30 ايار الجاري، صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية.
مثل هوبس: الحارس مازن حمود واللاعبون الكابتن حسين بدير، عبد الرحمن شمسين، مازن حمود، حسن بردى، محمد سبيتي، جورجيو نجار، احمد حركة، جاد جنيدي، محمود الحوت، قصي عبد الرحمن، محمد صفوان، هادي حسون، كريم الدقه، علي دياب، عيد جشي وكريم وهبه. وقاد الفريق المدرب محمد الدقة.

المون لا سال يكرّم ليتيسيا عون

كرّم نادي مون لا سال لاعبته ليتيسيا عون التي احرزت المركز الثاني في بطولة آسيا للعبة التايكواندو فئة الاحداث التي أقيمت في تايوان بحضور مدير المدرسة أدوار اسبانيولي ومسؤول القسم الثاني أنطوان مدور ورئيس نادي مون لا سال جهاد سلامة بمنحها الميدالية الذهبية للنادي التي تحمل صورة مؤسس النادي وضمير الرياضة اللبنانية أنطوان شارتييه.
وقد فازت ليتيسيا في مباراتها الأولى المرحلة ربع النهائية امام اللاعبة الكازاخستانية غولدانا زوماتوي بنتيجة 17/3. وفي مباراتها الثانية المرحلة نصف النهائية فازت على لاعبة من التايبي بنتيجة 15/14 لتنتقل الى المباراة النهائية التي جمعتها الى لاعبة الفيليبين غلوال ارانغ حيث لم تتمكن من الفوز عليها لتكتفي بإحراز الميدالية الفضية.
ومن المعلوم أن قارة آسيا هي الأقوى في لعبة التايكواندو، حيث تجمع أكثر من 44 دولة من بينها الدول القوية التي يحتسب لها حساب مثل كوريا الجنوبية، الجمهورية الإسلامية الإيرانية، الهند، الصين، تايوان وتايبي. وقد أثنى الخبراء الذين كانوا في البطولة على مستوى اللاعبة اللبنانية التي كان يمكن أن تفوز بالميدالية الذهبية وتكرر إنجاز زميلتها في نفس النادي في فئة الكبار كوزيت بصبوص التي أحرزت الميدالية الذهبية في بطولة آسيا عام 2004.
رافق البطلة ليتيسيا عون في البطولة المدرب الدولي رالف حرب، وكانت ليتيسيا قد خضعت لبرنامج تدريبي مكثف بإشراف رئيس لجنة المنتخبات د. حبيب ظريفة والماستر باسم عاد.