انجزت اللجنة الاولمبية اللبنانية (لجنة الرياضة للجميع) التحضيرات الادارية واللوجستية لفعاليات اليوم الاولمبي التي تقام يوم الاحد المقبل في ملعب الرئيس فؤاد شهاب البلدي في جونية. وتشمل فعاليات هذا اليوم منافسات في العاب كرة السلة والطاولة وكرة القدم المصغرة (ميني فوتبول) وكرة المضرب الى جانب طواف للدراجات الهوائية وسباق في الركض لمسافات مختلفة.


تجدر الاشارة الى ان اليوم الاولمبي لعام 2015 ادخلت على برنامجه افكار جديدة، حيث اطلقت زيارات تعريفية لمتحف طوني خوري الاولمبي من قبل العديد من المؤسسات التربوية، حيث قدم لمعاني وقيم واهداف الحركة الاولمبية والشروحات لمقتنيات هذا المتحف من قبل نائب رئيس اللجنة عضو اللجنة الاولمبية الدولية طوني خوري ورئيس لجنة الرياضة للجميع عضو اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية مازن رمضان، علماً بأن زيارات المتحف مستمرة لغاية نهاية حزيران الشهر المقبل.
كذلك نظمت هذا العام مسابقة ثقافة عامة حول الموضوع الاولمبي، شارك فيها اكثر من 2500 طالب وطالبة من كل مدارس لبنان، حيث اختير 20 طالباً وطالبة فقط من اجمالي الاجابات الصحيحة.
كذلك ستنظم الدائرة الرياضية في مجمع الرئيس رفيق الحريري الجامعي في الحدث احتفالية بالمناسبة يوم الجمعة 29 أيار الحالي تتضمن نشاطات في العاب القوى وكرة السلة وكرة القدم.
وهنا برنامج نشاطات اليوم الاولمبي في ملعب جونية البلدي:
09:00 - التجمـع: استقبال المشاركين وتسليم القمصان والقبعات ووصول المدعوين.
09:45 - الافتتاح: النشيد الوطني اللبناني ونشيد اللجنة الأولمبية الدولية.
09:50 - كلمة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية د. توماس باخ، يلقيها رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية جان همام، وإعلان افتتاح فعاليات اليوم الأولمبي.
09:55 - ابتداء فعاليات اليوم الأولمبي بعرض لرياضة الزومبا (Zumba fitness).
11:00 - تتويج بطولة الناشئين في الدراجات الهوائية.
11:15 - توزيع 20 ميدالية على الفائزين في مسابقة اليوم الأولمبي.
12:00 - إعلان وتوزيع الشهادات على المشاركين وتسليم كل مسؤول لعبة عدداً من الشهادات لتوزيعها على المشاركين.