بلاتر واثق من الفوز بانتخابات "الفيفا"


لم يخف السويسري جوزف بلاتر، الذي يرأس الاتحاد الدولي لكرة القدم منذ 1998، ثقته بإعادة انتخابه في التصويت الذي سيجري يوم الجمعة المقبل في زيوريخ السويسرية.
وقال بلاتر قبل توجيه رسالة في جلسة مغلقة إلى اتحادات الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) التي تضم 35 صوتاً من أصل 209 أصوات في اجتماع بأحد فنادق زيوريخ: "أنا واثق من الفوز".

وتجري العادة بأن يوجّه رئيس الاتحاد الدولي رسالة إلى الاتحادات القارية التي يبلغ عددها ستة اتحادات وتشكل الجمعية العمومية للفيفا.
ويبقى بلاتر (79 عاماً) مرشحاً للفوز بولاية خامسة على التوالي على حساب منافسه الأمير علي بن الحسين (39 عاماً) أحد نواب الرئيس.
ولم يشأ بلاتر الدخول في مواجهة كلامية مع المرشح السابق، الدولي البرتغالي لويس فيغو، الذي أعلن قبل أيام انسحابه من السباق.
وأوضح رئيس الفيفا رداً على ذكره فيغو في بيان انسحابه: "فيغو رجل حر ويمكنه أن يقول ما يشاء".
وكان فيغو قد حمل بشدة على بلاتر بقوله: "هذه العملية الانتخابية هي كل شيء إلا أن تكون انتخابات. إنها استفتاء هدفه تسليم السلطة المطلقة إلى شخص، وهذا ما أرفض أن أسير فيه".

ويلبيك يغيب عن نهائي كأس إنكلترا

سيغيب لاعب أرسنال، داني ويلبيك، عن المباراة النهائية لكأس إنكلترا ضد أستون فيلا لعدم تعافيه من إصابة في ركبته، بحسب ما أعلن مدرب "الغانرز"، الفرنسي أرسين فينغر.
وقال فينغر: "سيكون الأمر صعباً على ويلبيك، لأنه لم يعد إلى التمارين بعد".
في المقابل، رأى فينغر أن قائد الفريق الإسباني ميكيل ارتيتا يملك فرصة خوض المباراةن وقال: "يملك ارتيتا فرصة المشاركة لأنه يخوض التمارين بشكل كامل".

اللعب النظيف يؤهّل وست هام إلى "يوروبا ليغ"

سيشارك وست هام في مسابقة "يوروبا ليغ" لكرة القدم الموسم القادم بعدما تصدر قائمة اللعب النظيف في الدوري الإنكليزي الممتاز.
وسيعود وست هام للمنافسات القارية للمرة الأولى منذ موسم 2006-2007.
وقال ديفيد سوليفان وديفيد جولد اللذان يرأسان وست هام في بيان مشترك: "نريد أن نضمن أفضل نهاية ممكنة لملعبنا في ابتون بارك، والتقدم في هذه البطولة سيساعد على ذلك بالتأكيد".
وسيمثّل توتنهام وليفربول وساوثمبتون إنكلترا أيضاً في المسابقة، مع إمكانية تأهل أستون فيلا في حال تغلبه على أرسنال في نهائي كأس إنكلترا.