العهد إلى ربع نهائي آسيا بفوز ساحق على الوحدة

  • 0
  • ض
  • ض

تأهل العهد إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بفوزه الساحق على الوحدة السوري 4 - 0 ضمن الدور الثاني على ملعب صيدا البلدي.

وجاءت النتيجة مفاجئة لممثل لبنان، نظراً إلى قوة خصمه الذي انهار في الدقائق الأخيرة من اللقاء، وتلقت شباكه هدفين سريعين. ورغم النتيجة الكبيرة لصاحب الأرض، إلا أن الضيوف السوريين لم يكونوا جسر عبور، حيث قدموا شوطاً أول جيداً عبر تحركات مهاجمهم رجا رافع، قبل أن يتراجعوا في الشوط الثاني نظراً إلأى الإرهاق الذي بدا عليهم.
كثيرون كانوا يترقبون ما سيقدمه العهد في اللقاء بعد خسارته لقب الدوري قبل أيام لمصلحة الصفاء، فدخل لاعبوه مصممين على مصالحة جمهورهم وتعويض ما فات. وشهدت تشكيلة العهد مشاركة التونسي يوسف المويهبي أساسياً بدلاً من أحمد زريق المصاب، إضافة إلى نور منصور في قلب الدفاع بدلاً من خليل خميس. وقدّم البديلان أداءً ممتازاً، فكان منصور سداً منيعاً مع زميله عباس كنعان، فيما ظهر المويهبي في أفضل صورة له مع العهد منذ انضمامه إليه.
ونجح العهد في التقدّم سريعاً عبر القائد عباس عطوي في الدقيقة 12 من كرة حسن شعيتو «موني»، سجّل منها «أونيكا» من بين أربعة لاعبين سوريين، وهو أمر نوّه به المدرب الألماني روبرت جاسبرت في المؤتمر الصحافي. وحاول السوريون التعديل، لكن محاولاتهم اصطدمت بدفاع متماسك، ومن خلفه حارس متألّق هو محمد حمود الذي تصدى للعديد من الكرات السورية.
في الشوط الثاني، عزز العهد النتيجة من ركلة جزاء احتسبها الحكم الإيراني بعد عرقلة الحارس السوري إبراهيم عالمة للمويهبي، فسجّل منها السوري عبد الرزاق الحسين الهدف الثاني.
وفي آخر دقيقتين، سجل محمد درامي هدفاً من كرة طارق العلي في الدقيقة 88 ولعب دوراً في تسجيل الثاني الذي أخطأ معه المدافع السوري عبد القادر دكه في التعامل مع الكرة فأودعها في شباكه لتنتهي المباراة بفوز كبير للعهد 4 - 0.
ومع تأهل العهد إلى ربع النهائي، انتقل بطل لبنان السابق إلى جبهة الكأس المحلية، حيث سيواجه الأنصار ضمن الدور نصف النهائي الاثنين في 30 الجاري على ملعب برج حمود عند الساعة 16.30، فيما سيجمع نصف النهائي الثاني الاجتماعي مع النجمة على الملعب عينه الثلاثاء في 31 الجاري الساعة 16.30 بحسب ما أعلن الاتحاد اللبناني للعبة أمس. وكان الاتحاد قد أعاد النظر في العقوبة التي ألحقتها لجنة الانضباط بنادي النبي شيت حين حسمت ست نقاط من رصيده، حيث أبقت اللجنة التنفيذية على قراري تخسيره المباراة مع النجمة وحرمانه دخلها. ومع عودة النقاط الست عاد النبي شيت إلى المركز السادس برصيد 29 نقطة.

  • احتفال العهد بهدف عطوي الذي اختير أفضل لاعب في المباراة

    احتفال العهد بهدف عطوي الذي اختير أفضل لاعب في المباراة (عدنان الحاج علي)

0 تعليق

التعليقات