شقيق أحد انتحاريي بروكسل بطلاً لأوروبا في التايكواندو

  • 0
  • ض
  • ض

ظهرت الاعتداءات الإرهابية التي طاولت مطار بروكسل في 22 آذار الماضي إلى دائرة الضوء مجدداً لكن هذه المرة رياضياً من خلال تحقيق البلجيكي مراد العشراوي، شقيق أحد منفذي الإعتداءات، لقب بطولة أوروبا في التايكواندو بمدينة مونترو السويسرية.

مراد العشراوي (21 عاماً)، الأخ الأصغر لنجيم العشراوي، تغلب على الإسباني خيسوس تورتوسا في المباراة النهائية لوزن تحت 54 كلغ.
وضمن مراد الذي سبق له الفوز بفضية الألعاب الجامعية الصيفية عام 2015، تأهله إلى دورة الألعاب الأولمبية المقررة في ريو دي جانيرو الصيف المقبل، ومنح بلجيكا الذهبية الأولى في البطولة القارية التي تختتم الأحد المقبل.
وشارك مراد في بطولة العالم التي أقيمت في ايار 2015 في تشيليابينسك (روسيا) في فئة تحت 54 كلغ، ونال الميدالية الفضية في الفئة ذاتها في الألعاب الجامعية الصيفية التي جرت في غوانغجو (كوريا الجنوبية).
وكان مراد قد دان بشدة بعد يومين من تفجيرات بروكسل، تصرفات شقيقه الذي يعده المحققون بالمدبر لهجمات باريس في 13 تشرين الثاني الماضي.
ونظم مراد حينها مؤتمراً صحافياً بهذا الصدد وأوضح فيه أنه ليس لديه أي اتصال مع شقيقه منذ توجه الأخير إلى سوريا في شباط 2013، مضيفاً "لا أحد يختار عائلته".
وكان الشاب الرياضي، الذي كان عمره وقتها 20 عاماً، قد أجاب باقتضاب ودون انفعال واضح على العديد من الأسئلة من الصحافيين، وقال: "ليست لدي فكرة لماذا تحول أخي (إلى الإرهاب). نحن لم نر التغيير عندما لجأ إلى التطرف"، مضيفاً أن التزامه الرياضي "أبعده عن شقيقه الأكبر".
وكان نجيم العشراوي، البلجيكي من أصل المغربي يعيش في بروكسل وانضم إلى صفوف تنظيم "داعش" في سوريا مطلع عام 2013، فجر نفسه مع شخص آخر في مطار بروكسل - زافينتيم. وخلفت الهجمات 32 قتيلاً. ووجدت بصماته في عدة منازل في بلجيكا التي اختبأ فيها فضلاً عن وجودها ببعض المواد المتفجرة التي استخدمها منفذو اعتداءات باريس التي خلفت 130 قتيلاً.

  • كان مراد (الى اليسار) قد دان بشدة ما أقدم عليه شقيقه

    كان مراد (الى اليسار) قد دان بشدة ما أقدم عليه شقيقه

0 تعليق

التعليقات