جيمس يتألق ليتقدّم كليفلاند على تورونتو 2 ـ 0

  • 0
  • ض
  • ض

اقترب كليفلاند كافالييرز من التأهل إلى الدور النهائي من الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة بعدما بات متقدماً على منافسه تورونتو رابتورز 2-0 في سلسلة المباريات التي تجمعهما في نهائي المنطقة الشرقية، إثر تغلبه عليه 108-89، في المباراة الثانية بينهما.
وهذا هو الفوز العاشر على التوالي لكليفلاند في الـ "بلاي أوف"، وقد بات على بعد انتصارٍ واحد من الرقم القياسي المسجل باسم لوس أنجلس لايكرز مرتين عامي 1989 و2001.
وكان ليبرون جيمس أفضل مسجلي الفائز بـ 23 نقطة، وأضاف كايري ايرفينغ 26 نقطة وكيفن لاف 19. أما أفضل مسجل في صفوف رابتورز، فكان ديمار ديروزان بـ 22 نقطة.
وكانت نهاية الشوط الأول شبه حاسمة في تحقيق الفوز لكليفلاند عندما سجل جيمس 16 نقطة مقابل اثنتين فقط لمنافسه، ليتقدّم عليه 62-48 قبل انطلاق الربع الثالث بينهما.

وقال جيمس الذي اختير أفضل لاعب في الدوري أربع مرات: "نحن فريق متوازن جداً ومتماسك جداً. من الصعب دائماً مراقبتي، خصوصاً بوجود نجوم آخرين في الفريق. إنها المرة الأولى التي أشعر فيها بمسؤوليات أقل، أرتاح كثيراً بوجود كايري وكيفن الى جانبي".
وأضاف: "نلعب بقتالية عالية، ولهذا السبب من الصعب إيقافنا. يجب أن نستمر على نفس الوتيرة".
يذكر أن جيمس يسعى إلى بلوغ الدور النهائي للمرة السادسة على التوالي، بعد أن خاضها أربع مرات أيضاً في صفوف ميامي هيت.
ويسير كليفلاند نحو بلوغ الدور النهائي المقرر في 2 حزيران المقبل، وأغلب الظن أنه سيلتقي مجدداً مع غولدن ستايت ووريرز الذي يواجه مقاومة شرسة من أوكلاهوما سيتي ثاندر.
وكان كليفلاند قد خسر أمام ووريرز في نهائي العام الماضي، لكنه خسر جهود ايرفينغ ولاف في المباراة الأولى، وقد قال الأول في هذا الصدد: "لقد فشلنا في استغلال فرصتنا العام الماضي، لكننا نريد التعويض هذه المرة".
ولم يخسر كليفلاند أي مباراة في الأدوار الإقصائية هذا الموسم حتى الآن، فتفوق 4-0 على ديترويت بيستونز في الدور الأول، وبالنتيجة ذاتها على أتلانتا هوكس في الدور الثاني.
من جهته، أشاد مدرب كليفلاند تايرون لو بالثنائي كيفن وكايري، وقال في هذا الصدد: "يلعبان حالياً في ذروة مستواهما وهما يفتحان الطريق أمام جيمس ويسهلان من مهمته".

  • كان ليبرون جيمس أفضل مسجلي الفائز بـ 23 نقطة

    كان ليبرون جيمس أفضل مسجلي الفائز بـ 23 نقطة (أ ف ب )

0 تعليق

التعليقات