تعادل هيتشكوكي في «الدربي» ونزال حسم اللقب اليوم

  • 0
  • ض
  • ض

لم يخرج «الدربي» التقليدي بين الانصار والنجمة عن اطاره الهيتشكوكي الذي اعتدناه في غالبية لقاءات قطبي كرة القدم اللبنانية، حيث كان ملعب طرابلس البلدي امس على موعدٍ مع مباراة اخرى ستترسخ في الذاكرة بعد تعادل الفريقان 1-1، في افتتاح المرحلة الـ 22 الاخيرة، من بطولة الدوري العام.

وبالتأكيد الكلام هنا لا يأتي في سياق الحديث عن مباراة عالية المستوى فنياً، بل عن لقطتين فيها لن يكون نسيانهما سريعاً.
اللقطة الاول تعود الى ذاك الهدف الخرافي الذي سجله افضل لاعبي المباراة محمد عطوي لمصلحة الانصار في الدقيقة 22 عندما استقبل كرة لعبها اليه الارجنتيني الذكي لوكاس غالان بتسديدة صاروخية «على الطاير» من مشارف منطقة الجزاء ارتدت من العارضة الى داخل شباك الحارس احمد تكتوك الذي عجز عنها تماماً، وهو الذي عاد للوقوف بين الخشبات الثلاث لمرمى «النبيذي» في غياب الحارس الاول ربيع الكاخي بسبب الاصابة.


سيقود مباراة العهد والصفاء طاقم حكام قبرصي جديد

اما اللقطة الثانية فهي لهدف التعادل الذي سجله المتخصص في البروز امام «الأخضر» اي خالد تكه جي في الدقيقة 91، اذ بعد تمريرة عبقرية للشاب يوسف الحاج باتجاه محمد مرقباوي حوّل الاخير الكرة نحو المرمى ليتصدى لها حسن مغنية ببراعة، ولتصل الى تكه جي الذي عاجله بتسديدة اخرى ابعدها الحارس الانصاري ايضاً باعجاز، لكن لسوء حظه وصلت ثانيةً الى نجم النجمة الذي لم يعطه اي فرصة هذه المرة فاهتزت الشباك وانفجرت المدرجات بالفرحة النجماوية قبل صافرة النهاية، في مشهدٍ عرفه جمهور «النبيذي» اكثر من مرة هذا الموسم.
التعادل الرقم 32 في 110 مباريات في تاريخ لقاءات الفريقين (مقابل 41 فوزاً للأنصار و37 للنجمة) اكد انهاء النجمة للدوري في المركز الثالث برصيد 45 نقطة، وامام الانصار تماماً الذي يملك 42 نقطة، لكن القطبين قد يتواجهان في «كلاسيكو» اهم في ختام الموسم، وتحديداً في نهائي كأس لبنان، لكن فقط اذا نجحا في تخطي الاجتماعي والعهد على التوالي في الدور نصف النهائي، وهما اللذان سيسعيان لانقاذ موسمهما من خلال خطف لقب المسابقة الرديفة.
وعلى ملعبه في البقاع، نجح النبي شيت الجريح فنياً ومعنوياً في تذوق طعم الانتصارات مجدداً بتغلبه على ضيفه شباب الساحل 3-1.


خالد تكه جي فرحاً بهدف التعادل للنجمة

وفي وقتٍ تواصل فيه تألق ثنائي الساحل حسن كوراني وزميله النيجيري موسى كبيرو حيث افتتح الاول التسجيل سريعاً بعد لعبة مع الثاني في الدقيقة السادسة، استغل اصحاب الارض خوض الضيوف اللقاء بتشكيلة شابة، فسجل نصار نصار هدف التعادل بتسديدة خادعة (35)، ليضيف بعدها زميله علي بزي الثاني بعد خطأ مشترك بين مدافعي الساحل حسين الدر ومحمد فواز (43). وحسم بزي نفسه الفوز لفريقه بتسديدة قوية مستغلاً تمريرة من السوري خالد صالح (87).
هذا وسيقام اليوم الساعة 17.15 «النزال الحاسم» على اللقب بين العهد المتصدر والصفاء وصيفه على ملعب صيدا البلدي، حيث يكفي الاول التعادل للاحتفاظ بلقبه بطلاً للبنان، بينما يفترض بالثاني الفوز لاحراز اللقب الثالث في تاريخه. وسيقود المباراة طاقم حكام قبرصي مؤلف من ليونتيوس تراتو، ومعاونيه خرالامبوس خرالامبوس ومايكل سوتريو.
كذلك يلعب اليوم في التوقيت عينه طرابلس مع الراسينغ في طرابلس، والشباب الغازية مع الإجتماعي في كفرجوز، والسلام زغرتا مع الحكمة في زغرتا.

  • محمد عطوي مسجلاً هدف التقدّم للانصار

    محمد عطوي مسجلاً هدف التقدّم للانصار (عدنان الحاج علي)

  • خالد تكه جي فرحاً بهدف التعادل للنجمة

    خالد تكه جي فرحاً بهدف التعادل للنجمة

0 تعليق

التعليقات