فيغو وفان براغ ينسحبان من انتخابات رئاسة «الفيفا»


انسحب النجم البرتغالي السابق، لويس فيغو، من السباق الانتخابي إلى رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، ليلحق برئيس الاتحاد الهولندي للعبة، ميكايل فان براغ، الذي كان قد سبقه قبلها بساعات إلى ذلك. وقال فيغو في بيان له في صفحته على «فايسبوك»: «اتخذت قراري، لن أشارك في انتخابات رئاسة الفيفا»، شاكراً جميع الذين دعموا ترشيحه.

من جهته، قال فان براغ في بيان أذاعه فريق العلاقات العامة لديه: «بعد الكثير من المشاورات والتفكير مع مختلف الاشخاص المعنيين، قرر فان براغ سحب ترشيحه لرئاسة الفيفا ودعم ترشيح الأمير علي بن الحسين».
وانحصرت المنافسة بين الأمير علي والرئيس الحالي السويسري جوزف بلاتر الساعي الى ولاية خامسة على التوالي.
وتجري الانتخابات في 29 الحالي في زيوريخ.

أغويلار يغيب عن «كوبا أميركا»

سيبتعد لاعب تولوز الفرنسي، الدولي الكولومبي أبيل أغويلار، لمدة 3 أشهر عن الملاعب لخضوعه لعملية جراحية في كاحله الأيمن، بحسب ما أكد مدرب الفريق دومينيك اريباجيهز. وقال أغويلار (30 عاماً) الذي تعرض لكسر في كاحله تسبب به وحده خلال التمارين أنه خبر سيىء له لأنه لن يتمكن من المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة «كوبا أميركا» في تشيلي هذا الصيف.

أوجييه لمحو خيبة الأرجنتين في البرتغال

تنتقل بطولة العالم للراليات في مرحلتها الخامسة إلى البرتغال، حيث يبحث بطل العالم ومتصدر الترتيب العام، الفرنسي سيباستيان أوجييه (فولسفاغن)، عن تعويض الخيبة التي اختبرها في المرحلة السابقة التي أقيمت في الأرجنتين، عندما اكتفى بالمركز السابع عشر، بعد عطل تعرضت له سيارته في المرحلة الخاصة الثانية، وذلك بعدما هيمن على البطولة بخروجه منتصراً من المراحل الثلاث الأولى لهذا الموسم. ويأمل أوجييه أن يواصل هيمنته على الرالي البرتغالي، الذي خرج منه فائزاً في العامين السابقين، كما توِّج به أيضاً عامي 2010 و2011.