صحف كاتالونيا تسخر من رونالدو


نشرت صحيفة "سبورت" الكاتالونية، التي احتفلت بفوز فريقها برشلونة بلقب "الليغا" صورة ساخرة من مواقع التواصل الاجتماعي لنجم ريال مدريد البرتغالي كريستيامو رونالدو مع لاعبي برشلونة البلجيكي توماس فيرمايلين والبرازيلي دوغلاس، اللذين لعبا على التوالي (0 و73 دقيقة هذا الموسم)، لكنهما احرزا لقبهما الاول في البطولة الاسبانية، مشيرة بذلك الى ان رونالدو لعب ستة مواسم في اسبانيا لكنه رغم ذلك يتساوى مع الثنائي المذكور في الفوز باللقب.

بايرن وريال مدريد في بطولة "أودي"

سيشارك ريال مدريد في بطولة "أودي" الودية التي ينظمها نادي بايرن ميونيخ الألماني في 4 و5 آب المقبل على ملعب "اليانز أرينا".
وسيتم الكشف عن هوية الناديين الآخرين المشاركين في النسخة الرابعة من البطولة الودية التي انطلقت عام 2009 وتقام كل سنتين.
وتخوض الفرق الأربعة دوراً واحداً قبل المباراة النهائية التي يتأهل لها الفريقان الفائزان، فيما يلعب الخاسر مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.

أندريه أيوو افضل افريقي في "ليغ 1"

اختير نجم مرسيليا الدولي الغاني اندريه ايوو افضل لاعب افريقي في الدوري الفرنسي لكرة القدم. وتقدّم ايوو في جائزة الكاميروني الراحل مارك فيفيان فويه التي ينظمها راديو "أر أف 1" مع محطة "فرانس 24" التلفزيونية على العاجي ماكس الان غراديل لاعب سانت اتيان والتونسي ايمن عبد النور نجم موناكو.
وايوو (25 عاماً) سبق ان اعلن انه سيترك مرسيليا في نهاية الموسم الحالي، وترغب اندية انكليزية عدة في ضمه منها نيوكاسل يونايتد وتوتنهام هوتسبر وارسنال وليفربول.

صحافي في "بي بي سي" يتهم القطريين بسجنه

عادت فضيحة مأساة العمال الأجانب في منشآت مونديال قطر 2022 لتطل برأسها من جديد وهذه المرة من خلال الصحفي في محطة "بي بي سي"، مارك لوبل، الذي قال أنه وأفراد الطاقم المرافق له اعتقلوا في قطرعندما كانوا يستعدّون للقاء عدد من هؤلاء العمال من ذوي الرتب المتدنية.
وأوضح لوبل، وهو صحفي متخصص في شؤون الأعمال يقيم في دبي، أنه والطاقم المرافق له استدعوا إلى الإمارة الخليجية بشكل رسمي لتسجيل برنامج يرصد أوضاع العمال الأجانب الذين يعملون في هذه المنشآت.
وأضاف: "عندما كنا نجمع مواد إضافية لتقريرنا قبل اليوم المقرر لبدء الزيارة التي تنظمها السلطات لصالح الصحفيين، إنتهى بنا المطاف في السجن".
وقال لوبل إنه وأفراد الطاقم الأربعة "فصلوا عن بعضهم البعض وعوملوا حقاً وكأنهم جواسيس"، مشيراً إلى أنه "طُلب منهم توضيح ما كانوا يقومون به هناك وبمن التقوا"، ومضيفاً أن هذا السؤال "تكرر مراراً خلال الإستجواب".
وذكر لوبل أن المعدات التي كانت معهم صودرت ولم تعد إليهم حتى اللحظة وأنهم قضوا في السجن ليلتين.
وأضاف أنه والمصور والمترجم والسائق خضعوا لاستجواب "لكن دون توجيه تهم مباشرة لهم".
وختم صحفي "بي بي سي" بالقول أن "من الواضح أنه كان تحت المراقبة من اللحظة التي غادر فيها المطار، لأن المحققين واجهوه بصور التُقطت له عندما كان في مقهى".

موريسمو تدرّب موراي

اصبحت اللاعبة الفرنسية إميلي موريسمو مدربةً للاعب التنس البريطاني أندي موراي الذي اكد انه يشعر بالدهشة بسبب الانتقادات التي أحدثها قراره بالتعاقد مع النجمة السابقة لتدريبه.
وقال موراي في مقابلة صحافية: ""اندهشت كثيراً إزاء قدر الانتقادات الكبير الذي واجهته عند كل هزيمة تعرضت لها، لم أكن قادراً على تصديق قدر السلبية التي كانت موجهة إليها بشكل شخصي".
وموراي (28 عاماً)، هو أول لاعبي النخبة في عالم تنس الرجال، الذي يتعاقد مع سيدة لتدريبه.
وسبق لموريسمو (35 عاماً) أن تصدرت تصنيف لاعبات التنس المحترفات، وحصدت اثنتين من البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام" عام 2006 في أوستراليا وويمبلدون، اضافةً الى حصولها على فضية دورة الألعاب الأولمبية في أثينا عام 2004.