سيكون أتلانتا هوكس أمام تحدٍّ كبير يتمثل بكليفلاند كافالييرز في نهائي المنطقة الشرقية بعدما أطاح واشنطن ويزاردز بتقدّمه 4-2 في سلسلة مواجهتهما إثر فوزه عليه 94-91.

وهذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها أتلانتا الى نهائي المنطقة الشرقية، وقد سجل له ديماري كارول 25 نقطة مع 10 متابعات، وبول ميلساب 20 نقطة مع 13 متابعة، وجف تيغوي 20 نقطة مع 5 متابعات و7 تمريرات حاسمة، فيما كان برادلي بيل من واشنطن الأفضل تسجيلاً في المباراة برصيد 29 نقطة، مقابل 20 نقطة لزميله جون وول.

كما تأهل غولدن ستايت ووريرز إلى نهائي المنطقة الغربية بتفوّقه على ممفيس غريزليس بالنتيجة عينها بفوزه عليه 108 -95.
وبلغ غولدن ستايت نهائي منطقته للمرة الأولى منذ 1976، وهو أصاب في الدور العادي 67 فوزاً مقابل 15 خسارة فقط.
وتألق ستيفن كاري، أفضل لاعب في الدوري، بقيادة فريقه الى نهائي المنطقة بتسجيله 32 نقطة مع 6 متابعات و10 تمريرات حاسمة، منها رمية ثلاثية بعيدة المدى في الربع الثالث من المباراة. وبحسب محطة "إي أس بي أن"، فإن كاري كان على بُعد 19 متراً تماماً عن السلة!
وعلّق نجم غولدن ستايت على ذلك قائلاً: "إنه أمر مضحك لأنني أهدرت قبل ذلك مباشرة رميتين سهلتين". وتابع: "لا أستطيع القول إذا ما كانت أجمل سلة في مسيرتي، فأعتقد بأنني نجحت في تسجيل رمية مشابهة الى حدٍّ ما في بطولة الجامعات التي قادتنا إلى الفوز في الثانية الأخيرة من المباراة".
وأضاف: "التأهل الى نهائي المنطقة هو نتيجة جهد حثيث، لكن الأمر لم يحسم بعد وأمامنا المزيد من العمل".
وسجل لغولدن ستايت أيضاً كلاي طومبسون 20 نقطة مع 8 متابعات، ولممفيس الإسباني مارك غاسول 21 نقطة مع 15 متابعة وفينس كارتر 16 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: هيوستن روكتس - لوس أنجلس كليبرز (يتعادلان 3-3).