بيبلوس يستضيف الرياضي اليوم


يخوض فريقا بيبلوس وضيفه الرياضي المباراة الثانية ضمن سلسلة نهائي بطولة لبنان لكرة السلة اليوم عند الساعة 21.30 على ملعب قرية الرئيس ميشال سليمان الرياضية، حيث يتقدم الرياضي 1 - 0. ويلعب الفريقان مباراتهما الثالثة غداً الأحد عند الساعة 18.00 على ملعب المنارة.

من جهة أخرى، أعلن عضو الاتحاد اللبناني لكرة السلة، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية مارون جبرايل، أن عام 2015 هو عام المنتخبات الوطنية بامتياز. وذكر أن منتخب الناشئين (دون 16 سنة) تأهل بجدارة إلى نهائيات آسيا التي ستقام في إندونيسيا في 29 تشرين الأول المقبل بعد خوضه بطولة غرب آسيا، وأن اجتماعاً للجنة المنتخبات الوطنية سيعقد قريباً لوضع خطة التحضيرات للاستحقاق الآسيوي المقبل تحت إشراف المدرب سليم الشمالي. وبالنسبة إلى منتخب الرجال، قال جبرايل "إن التدريبات تسير على ما يرام يومياً ومنذ أسبوعين على ملعبي غزير وميشال المر تحت إشراف المدرب الصربي فاسيلين ماتيتش. وقد استُدعي اللاعبون، على أن يلتحق بهم لاعبو ناديي الرياضي وبيبلوس بعد انتهاء بطولة لبنان، واللاعبون يمتازون بالجدية والانضباط في التدريبات". وكشف جبرايل أن "قائد منتخب لبنان فادي الخطيب سيلتحق بالمنتخب بعد انتهاء بطولة لبنان وسيخوض تصفيات غرب آسيا التي ستقام في الأردن ابتداءً من 29 أيار الجاري، حيث ستتأهل ثلاثة منتخبات إضافة إلى إيران إلى نهائيات بطولة الأمم الآسيوية التي ستقام في الصين في أيلول المقبل". وذكر "أنه على الرغم من الفترة الزمنية القصيرة للتحضيرات، فإن الأمل كبير بوصول لاعبي المنتخب اللبناني إلى جاهزية تامة للدفاع عن سمعة كرة السلة اللبنانية في غرب آسيا وفي آسيا، والهدف يبقى التأهل إلى أولمبياد ريو دي جينيرو الصيفي في البرازيل". وأضاف جبرايل "أن منتخب دون 18 سنة سيشارك في بطولة العرب في مصر في تموز المقبل، وأن تحضيرات المنتخب بدأت منذ عشرة أشهر تحت إشراف المدرب جو مجاعص، وشارك المنتخب في بطولة الدرجة الثانية، والاستحقاق الرسمي الأول لهذا المنتخب يتمثّل ببطولة غرب آسيا في شهر آب المقبل".

العهد يعتذر عن عدم تقبّل التهانئ

اعتذرت إدارة نادي العهد عن عدم تقبّل التهانئ بمناسبة إحراز الفريق للقب بطولة لبنان "نظراً إلى الظروف الراهنة والحساسة التي تمر بها البلاد"، كما جاء في كتاب إدارة النادي. وتوجهت الإدارة بالشكر إلى كل من قدّم إليها التهنئة بإحراز اللقب.

رياضة الجامعة اللبنانية

يلتقي فريقا الهندسة والعلوم في نهائي بطولة الجامعة اللبنانية – الفرع الثاني لكرة السلة، عند الرابعة من بعد ظهر الاثنين 18 الجاري، على ملعب كلية الهندسة – رومية.
وشهد الدور نصف النهائي من البطولة، التي خاضتها فرق 7 كليات ومعاهد، فوز الهندسة على الزراعة ينتيجة 34 – 21، والعلوم على إدارة الأعمال 57 – 43.
ويحتضن معهد الفنون الجميلة – الفرع الثاني البطولة العامة للشطرنج بدءاً من الواحدة والنصف من بعد ظهر الأربعاء 20 منه.
على صعيد آخر، أحرز كل من عباس الحاج حسن وروان دبوس لقب البطولة السنوية لكرة الطاولة لمعهد العلوم الاجتماعية – الفرع الأول.
وتغلّب الحاج حسن على صادق الصدر بنتيجة 3 – 2 في المباراة النهائية. وحلّ حسين قانصوه ثالثاً على حساب محمد نايف (2 – 1).
وفي نهائي الإناث، فازت دبوس على آية حرب (3 – 1). وحلت شروق عطوي ثالثة بعد تغلبها على رنا يونس (3 – 2).
أشرف على المسابقة المسؤول الرياضي في العهد بلال يتيم، وقاد مبارياتها كل من محمد زعرور ولؤي يتيم ومحمد الموسوي.
وتسلّم الفائزون جوائزهم من مدير المعهد الدكتور عاطف الموسوي وأمينة السر سناء كزما، بحضور أفراد الهيئة التعليمية والطلاب.

دورة تدريبية بالريشة الطائرة في النبطية

نظم الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة، في اطار البرنامج التدريبي الدولي "شاتل تايم"، دورة تدريبية في نادي حبوش الرياضي في محافظة النبطية، برعاية اللجنة الفنية في الاتحاد ومشاركة 33 مدربا ومدرسا لمادة التربية البدنية والرياضية من نواد اتحادية ومؤسسات تربوية، باشراف المدربين الاتحاديين علي كزما وغالب فقيه.
وتخلل الدورة التي استمرت ثلاثة ايام دروس نظرية واعمال تطبيقية اختبر فيها المشاركون العديد من اساليب التدريب الحديثة.
وسينال المشاركون ابراهيم جواد، تمام حجازي، نور قبيسي، روضا حرب، امينة نجدي، كارول فاس، وفاء شامي، سلام محيي الدين، امينة ابراهيم، فرنسواز كلاكش، جميل سعد، فدوى هلال، رولا قبيسي، يوسف فران، علي فرحات، حسن صايغ، علي شريم، زينب عيسى، داليا بسما، فاتن حرب، نادر توبه، عباس فحص، عبدالله غيث، ايمن فحص، ميرنا حمود، اسيل قدوح، علي صالح، محمد حيدر، مايا الشامي، نور صباح قبيسي، بتول قميحه، مازن فحص وزكريا عمار شهادة مشاركة موقعة من الاتحاد الدولي للريشة الطائرة.

نهائي الركبي ليغ غداً

تقام غداً الأحد المباراة النهائية لبطولة لبنان للركبي ليغ بين فريقي وولفز الركبي ليغ وإيمورتلز بيروت عند الساعة 16.00 على ملعب فؤاد شهاب في جونية.