الاتحاد الآسيوي يوقف أمينه العام بشبهات فساد


أقرّ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إيقاف أمينه العام الماليزي اليكس سوساي بسبب مزاعم عن محاولته إخفاء وثائق أثناء تحقيقات عن الفساد تعود الى عام 2012.
وجاء قرار الاتحاد الآسيوي بعد ظهور شريط فيديو التقط ضمن تحقيقات «الفيفا» عام 2012 يقول فيه أحد المسؤولين في الاتحاد القاري إن سوساي طلب منه إخفاء ملفات تتعلق بدفعات أمر بها الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي، القطري محمد بن همام، وذلك أثناء عملية التدقيق التي قامت بها شركة «برايس ووتر هاوس كوبرز» عام 2012.

وقد أوقف «الفيفا» أمس مدير عام الاتحاد التاهيتي رينالد تيماري لمدة ثماني سنوات لخرقه قانون الاخلاق بقبوله أكثر من 300 الف يورو من بن همام. وأوضح «الفيفا» أن تيماري حصل على مبلغ قدره 305.640 آلاف يورو من بن همام، وذلك لتغطية النفقات القانونية في استئنافه ضد إيقاف سابق من قبل لجنة الاخلاق في الاتحاد الدولي في تشرين الثاني 2010. وسبق لتيماري ان أوقف من قبل «الفيفا» لدوره في فضيحة الرشوة المتعلقة بملفي التصويت لمونديالي 2018 و2022.


الريال من دون أنشيلوتي في مباراتين

أفاد الاتحاد الاسباني بأنه أوقف مدرب ريال مدريد، الايطالي كارلو انشيلوتي، في المباراتين المتبقيتين من الدوري، بسبب تصفيقه الساخر تجاه حكم المباراة السابقة ضد فالنسيا. وذكر حكم المباراة كارلوس غوميز في تقريره أن انشيلوتي صفّق له بعد إطلاق الصفارة النهائية بطريقة ساخرة جداً، قبل أن يقوم بالامر ذاته تجاه الحكمين المساعدين.

برشلونة ورئيسه الى المحكمة

طلب القضاء الاسباني أمس نادي برشلونة ورئيسه جوسيب ماريا بارتوميو للمثول أمام المحكمة بسبب تهرّب ضريبي مرتبط بالتوقيع مع المهاجم البرازيلي نيمار عام 2013. وأمرت المحكمة الوطنية في مدريد، بقرار خطي، بمحاكمة بارتوميو وسلفه ساندرو روسيل والنادي الكاتالوني، بسبب دفع مبالغ أكبر لنيمار من المصرّح عنها للسلطات الضريبية.