أول السباقات الأوروبية في موسم الفورمولا 1


يتطلع سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، للإبقاء على هيمنته في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، في السباق على حلبة برشلونة الإسبانية، وهو السباق الأوروبي الأول للموسم بعد أربع مراحل عبر البحار. وأكد هاميلتون أنه على أتمّ الاستعداد للدفاع عن لقبه، بعدما أحرز في المرحلة الماضية التي احتضنتها البحرين فوزه الثالث لهذا الموسم من أصل أربعة سباقات.

وسيسعى هاميلتون في برشلونة إلى تكرار سيناريو الموسم الماضي حين خرج فائزاً للسباق الرابع على التوالي، وهو يتصدر الترتيب العام برصيد 93 نقطة أمام زميله الألماني نيكو روزبرغ (66 نقطة) وسائقي فيراري الألماني سباستيان فيتل (65 نقطة) والفنلندي كيمي رايكونن (42 نقطة) قبل المرحلة الأوروبية الأولى.
وتقام التجارب الأولى اليوم الساعة 11.00 بتوقيت بيروت، والتجارب الثانية الساعة 15.00. أما التجارب التأهيلية، فتقام غداً السبت الساعة 15.00، والسباق الأحد بالتوقيت عينه.

يونايتد يضم ممفيس ديباي

تعاقد نادي مانشستر يونايتد مع نجم بي أس في أيندهوفن ممفيس ديباي، بحسب ما أعلن نادي «الشياطين الحمر» في بيان له. وذكر الأخير: «توصل مانشستر يونايتد إلى اتفاق مع أيندهوفن للحصول على خدمات ممفيس ديباي، شرط أن يجتاز الفحص الطبي». وأضاف: «في حال اجتياز اللاعب الفحص الطبي، سيصبح الاتفاق رسمياً عندما يفتح باب الانتقالات رسمياً في حزيران». وسجل ديباي 49 هدفاً في 122 مباراة في صفوف أيندهوفن، وقد بلغت الصفقة نحو 29.6 مليون يورو بحسب بعض التقارير الصحافية.