سباق "نركض للضاحية" البلدي


أطلق اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية سباق الضاحية الأول للذكور الذي سيقام يوم الأحد 31 أيار تحت شعار "نركض للضاحية"، برعاية وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي، وبحضور عضو كتلة الشباب والرياضة النيابية النائب الدكتور بلال فرحات، ومسؤولي الرياضة في حزب الله جهاد عطية، وحركة أمل مصطفى حمدان، والتيار الوطني الحر جهاد سلامة، ورئيس الاتحاد اللبناني لألعاب القوى وعدد كبير من الفعاليات البلدية والأهلية والرياضية والتربوية والإعلامية، من خلال مؤتمر صحفي أقيم في مطعم الساحة.

بداية، بعد النشيد الوطني، كلمة رئيس اتحاد بلديات الضاحية محمد درغام، شرح فيها أهمية الحدث والتحضيرات له .
ثم كلمة للنائب فرحات، معلناً أن الضاحية ستفتح قلبها لكل لبنان في هذا اليوم، وسيكون هذا اليوم رسالة محبة لكل اللبنانيين من ضاحية المقاومة والكرامة.
ثم شرح التفاصيل التقنية للزميل علي فواز، حيث ستُعتمَد 3 فئات:
دون عشر سنوات (750 متراً)، دون 12 سنة (1500 متر)، دون 15 سنة (2500 متر) – فوق 15 سنة (5000 متر).
وسيكون الانطلاق من أمام المدخل الغربي للجامعة اللبنانية، مروراً بأوتوستراد الشهيد هادي نصرالله، ثم الغبيري وصولاً إلى طريق المطار مركز اتحاد بلديات الضاحية.
ووُزِّعت مراكز في الضاحية للتسجيل المجاني، وكذلك في كل المدارس والنوادي والبلديات والجامعات.

"ورشة عمل" لاتحاد التنس لتطوير أساليب تدريب الناشئين

أعلن الاتحاد اللبناني للتنس أن لجنة التطوير التابعة له ستقيم "ورشة العمل السنوية لتطوير أساليب تدريب الناشئين" يوم الأحد 24 الجاري من الساعة التاسعة صباحاً لغاية الساعة الثالثة بعد الظهر على ملعب سنتر دميرجيان في النقاش. ودعا الاتحاد أساتذة الرياضة في المدارس وطلاب كليات التربية البدنية في الجامعات وكوادر النشاطات المدرسية والصيفية والأهل المهتمين والمعنيين إلى المشاركة في اليوم الرياضي الطويل. ويتضمّن النهار تدريباً عملياً للمهارات الأساسية الفردية، ويتخلله توزيع المساعدات السنوية على المدارس المنتسبة إلى برنامج دعم التنس المدرسي.

بعثة ألعاب القوى إلى قطر

غادرت بعثة لبنان إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في البطولة الآسيوية الأولى في ألعاب القوى للناشئين والناشئات التي ستقام بين 8 و11 أيار الجاري.
ويرافق البعثة رئيس الاتحاد رولان سعادة، بدعوة خاصة من رئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد القطري اللواء حمد دحلان.
كذلك سيلتحق بالوفد اللبناني اللاعب جان كلود فيصل المقيم في قطر للمشاركة في مسابقة رمي الكرة الحديدية. وفي ما يأتي أسماء أعضاء البعثة: إيلي سعادة (رئيساً)، سارة جو قرطباوي (800م)، ليا عبيد (100م-200م)، جاد خوري (100م و 200م)، بيتر خوري (800م)، أحمد شور (800)، جورج غفري (وثب عالٍ) وجان كلود فيصل (رمي الكرة الحديدية).

11 ميدالية لبترون ستارز في صربيا

عادت بعثة نادي بترون ستارز بعد مشاركتها في بطولة بلغراد الرياضية الدولية في صربيا، وقد شاركت في مسابقة كرة اليد وألعاب القوى للذكور والإناث.
وقد تمكن فريق ألعاب القوى من إحراز ذهبية مسابقة وثب طويل للإناث بفضل لاعبته غريس حداد، فيما أحرزت كل من زميلاتها في الفريق ميريـال الزعني الميدالية الفضية وجوي فغالي الميدالية البرونزية. وفي الوثب الطويل تألق جوزيه نهرا بإحرازه الميدالية الفضية، فيما أحرز جورج سابا البرونزية، وفي 400 متر أحرز نهرا البرونزية. في 800 و1500 متر أحرز أنطوني سابا البرونزيتين، وفي مسابقة بدل 4 × 100م للإناث للفرق، أُحرزت الفضية بفضل ميريـال الزعني، غريس حداد، جوي فغالي وميريام رومانوس، وكذلك البرونزية بفضل ساندي سمعان، مايا بركات، لوردس فرنسيس وسينتيا هاشم. وعند الذكور، أحرز الفريق البرونزية بفضل أنطوني وجورج سابا، نهرا وأندرو بدوي.
وفي مسابقة كرة اليد، اكتسب اللاعبون واللاعبات الخبرة، لأنهم كانوا ينافسون فرق صربية أوصلوا منتخب بلادهم إلى إحراز بطولة العالم أخيراً. فعند الذكور لأعمار 13-14 سنة، خسر أمام أيتش. سي جونيور (17-22) ولدى 15-16 سنة خسر أمام أيتش. سي زيمون (19-24)، وعند الإناث لأعمار 13-14 سنة خسر أمام أيتش. سي فوزدوفاك (5-20) وأمام أيتش. سي زيمون (16-18). ولـ15-16 سنة خسر أمام أيتش. سي فوزدوفاك (17-26)، وأمام أيتش. سي زيمون (19-24).
ترأس البعثة رئيس النادي وديع الحولي، والمدربان ميراي الحولي وجوزيف ساسين، والجدير ذكره أن أغلبية اللاعبين واللاعبات هم من تلامذة مدرسة الآباء الكبوشيين ـ البترون.