بسهولة، بلغ الإسباني رافايل نادال الثالث وحامل اللقب في العامين الأخيرين الدور ربع النهائي من دورة مدريد الإسبانية الدولية لكرة المضرب، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة البالغة جوائزها 4.185 ملايين يورو، بعد فوزه على الإيطالي سيموني بوليلي 6-2 و6-2.


وقدم نادال مباراةً رائعة تفوق خلالها بإرسالاته وضرباته الخلفية، ولم يكن بحاجة الى إخراج كل ما في جعبته للتخلص من عقبة بوليلي، باستثناء تفاديه كسر إرساله مرتين في المجموعة الأولى.
ويلتقي نادال في الدور المقبل مع البلغاري غريغور ديميتروف العاشر، الذي تغلب بدوره على السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثامن 7-6 و3-6 و6-3.
كذلك، تأهل التشيكي توماس برديتش السادس الى الدور ذاته بفوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الثاني عشر 7-5 و6-2.
وفي الدور المقبل، يلتقي برديتش مع الأميركي جون إيسنر السادس عشر، الذي أوقف مغامرة الأوسترالي نيك كيريوس بالفوز عليه 6-3 و6-7 و6-4. وكان كيريوس قد أقصى السويسري روجيه فيديرر الأول من الدور الثاني.
ولدى السيدات، تأهلت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى الى الدور نصف النهائي بعد فوزها السهل على الإسبانية كارلا سواريز نافارو الثانية عشرة 6-1 و6-3.
وتفوقت سيرينا كالعادة بإرسالاتها الساحقة التي بلغت 11 إرسالاً، ونجحت 3 مرات في المجموعة الأولى بالمحافظة على إرسالها بعدما كانت مهددة بفقده. وهي المرة الثالثة التي تبلغ فيها سيرينا الدور نصف النهائي لهذه الدورة خلالها مسيرتها، والتي أحرزت لقبها مرتين عامي 2012 و2013.
كذلك، بلغت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثالثة وحاملة اللقب الدور نصف النهائي، بفوزها على الدنماركية كارولين فوزنياكي الخامسة 6-1 و3-6 و6-3.
واحتاجت شارابوفا الى ساعتين لكي تحسم بطاقتها الى دور الأربعة في مباراة ارتكبت خلالها 38 خطأً مباشراً، الى جانب معاناتها في إرسالها (7 أخطاء مزدوجة).