تأهل هيوستن روكتس الى الدور الثاني من «بلاي أوف» دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين للمرة الاولى منذ 2009 بعدما حسم مواجهته مع دالاس مافريكس 4-1 بفوزه في المباراة الخامسة 103-94 منافسات المنطقة الغربية.


وسيطر هيوستن، الطامح إلى تكرار إنجازات منتصف التسعينيات حين توّج باللقب مرتين على التوالي عامي 1994 و1995 بقيادة المدرب رودي توميانوفيتش والثنائي الاسطوري حكيم اولادجوان وكلايد دراكسلر إضافة الى سام كاسل وروبرت هوري وكيني سميث، تماماً على المواجهة الخامسة على أرضه وبين جماهيره ولم يتأخر أمام دالاس الا في بداية الربع الأول. لكن الضيوف لم يستسلموا وقاتلوا حتى أصبحوا على بعد ثلاث نقاط من هيوستن في آخر 5 دقائق من اللقاء بعد تسجيلهم 7 نقاط متتالية من دون ردّ من قبل صاحب الارض. إلا أن الاخير انتفض بسلتين ثلاثيتين من تيرينس جونز، ما سمح له بالابتعاد 94-85. ثم عاد دالاس وسجل النقاط الاربع التالية ليقترب مجدداً من رجال كيفن ماكايل، قبل أن يتسلم جيمس هاردن زمام المبادرة بتسجيله ثلاثية في آخر دقيقتين ونصف الدقيقة لتصبح النتيجة 97-89، ثم مرر كرتين حاسمتين لجونز الذي سجلهما، ووضع فريقه في المقدمة 101-91 قبل أقل من دقيقة على النهاية، وذلك كان كافياً للقضاء على آمال دالاس.
وتألق في صفوف هيوستن هاردن بتسجيله 28 نقطة، فيما برز جونز في الربع الأخير الذي سجل خلاله 10 من نقاطه الـ 15، وساهم العملاق دوايت هاورد في 18 نقطة وجوش سميث في 20 نقطة.
أما من جهة فريق المدرب ريك كارلايل، فكان مونتا إيليس الأفضل بتسجيله 25 نقطة، وأضاف الألماني ديرك نوفيتسكي 22 نقطة. بدوره، تغلب سان أنطونيو سبرز حامل اللقب على لوس أنجلس كليبرز 107-111 ليتقدم 3-2. ولعب المخضرم تيم دانكن دوراً حاسماً في هذا الفوز بتسجيله 12 من نقاطه الـ21 في الشوط الثاني، فيما ساهم كاوهي ليونارد في 18 نقطة لحامل اللقب، وأضاف الفرنسي طوني باركر 13 نقطة، والأرجنتيني مانو جينوبيلي 14 نقطة.
أما من جهة كليبرز الذي كان متأخراً بفارق 7 نقاط في الربع الأخير، قبل أن يقلّصه الى نقطة في آخر 30.8 ثانية، فكان بلايك غريفين الأفضل بتسجيله 30 نقطة، وأضاف كريس بول 19 أخرى.
وهذا برنامج مباريات اليوم: أتلانتا هوكس - بروكلين نتس (يتعادل الفريقان 2-2)، ممفيس غريزليس - بورتلاند ترايل بلايزرز (يتقدم ممفيس 3-1).