بدأ بيبلوس سلسلة نصف نهائي بطولة لبنان لكرة السلة مع فريق الحكمة بأفضل صورة حين أسقطه على ملعبه بنتيجة ٧٦-٦٧ (الأرباع ٢٦-١٥، ٤٠-٣٤، ٥٩-٥٢)، ليتقدم الفريق الجبيلي بنتيجة 1-0 في السلسلة التي يتأهل الفائز فيها بأفضلية 4 مواجهات من أصل 7 إلى المباراة النهائية.


وظهر الحكمة بمستوى سيئ وتأثر بمرض لاعبه الأميركي الجديد براندون ليث وغيابه عن النصف الثاني من المباراة، كما أنّ مواطنه تيرينس ليذر شارك بشكل متقطع في الدقائق الأخيرة بعد ارتكابه الخطأ الرابع في الربع الثالث.
وكان الصربي راتكو فاردا أفضل مسجّل لبيبلوس بـ 21 نقطة مع 13 متابعة، وأضاف الأميركي جاي يونغبلود 20 نقطة و5 متابعات و5 تمريرات حاسمة، ووليام فارس 16 نقطة و5 متابعات، ومازن منيمنة 9 نقاط، فيما كان ليذر الأفضل من جانب الحكمة برصيد 16 نقطة و7 متابعات، وأضاف إيلي رستم 13 نقطة و10 متابعات، وباتريك بوعبود 12 نقطة، واكتفى هيث بـ 7 نقاط في 18 دقيقة.
وتقام المباراة الثانية بين الفريقين الخميس المقبل في جبيل عند الساعة ١٧.٣٠.
أما في نصف النهائي الثاني بين الرياضي والشانفيل، والذي لا يقل سخونة، فقد نجح الفريق المتني في معادلة السلسلة ١-١ بعد فوزه على ضيفه بطل لبنان ٩٦-٨٨ (الأرباع ٢٥-٢٤، ٤٥-٤٦، ٨٠-٦٨، ٩٦-٨٨).
وكان أفضل مسجل في الشانفيل نديم سعيد بـ 22 نقطة، وأضاف إليه الجورجي نيكولوس تسكتشفيلي 20 نقطة و11 متابعة، والأميركي ديشون سيمز 16 نقطة و6 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وروني فهد 15 نقطة. وفي الرياضي، سجّل اسماعيل أحمد 23 نقطة و11 متابعة، وأضاف الأميركي إيليجيا هولمان 18 نقطة، وفادي الخطيب 17 نقطة.
ويلعب الفريقان مباراتهما الثالثة الجمعة عند الساعة ١٧.٥٠ على ملعب الرياضي.