كيروش يستمر مع منتخب إيران


حسم البرتغالي كارلوس كيروش بقاءه في منصب مدرب منتخب إيران لكرة القدم، حسب ما نقلت عنه الصحف الإيرانية أمس.
ويأتي هذا النبأ بعد أن كان كيروش ورئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم، علي كافاشيان، قد أعلنا في 21 آذار الماضي أنهما أنهيا تعاونهما الذي استمر 4 سنوات وشاركت خلاله إيران في نهائيات مونديال 2014 في البرازيل. ونقلت صحيفة «طهران تايمز» الصادرة بالإنكليزية عن كافاشيان عقب اجتماع أخير السبت قوله: «من حسن الحظ، كل شيء قد حل وسيقوم السيد كيروش بإعداد المنتخب لنهائيات مونديال 2018» في روسيا.

والهدف من الإبقاء على كيروش حسب الصحافة هو بلوغ الدور الثاني في مونديال 2018 وهو ما لم تستطع إيران تحقيقه في مشاركاتها الأربع السابقة اعوام 1978 و1998 و2006 و2014.

انتهاء موسم بابادوبولوس مع ليفركوزن

أفاد باير ليفركوزن عن انتهاء موسم مدافعه اليوناني كيرياكوس بابادوبولوس، الذي سيخضع قريباً لعملية جراحية في الكتف اليسرى جراء إصابته في المباراة مع كولن، في المرحلة الثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم. وقال المدرب روجر شميدت: «العملية تبدو محتملة، وسواء أأُجريت أم لا، موسم بابادوبولوس انتهى».
وسيخسر ليفركوزن جهود ثاني مدافع بعد أن ألغى عقد قلب الدفاع البوسني أمير سباهيتش لأسباب تأديبية.

هاميلتون أغنى رياضي في إنكلترا متقدماً على روني

كشفت صحيفة «ذا صنداي تايمز» أن سائق الفورمولا 1، لويس هاميلتون بطل العالم عامي 2008 مع ماكلارين و2014 مع مرسيدس، هو أغنى رياضي في إنكلترا بملبغ يصل إلى 80 مليون جنيه استرليني (123 مليون يورو). وذكرت الصحيفة في ملحق لها أن هاميلتون (30 عاماً) يأتي في المرتبة الأولى أمام مهاجم مانشستر يونايتد ومنتخب انكلترا لكرة القدم واين روني (72 مليون جنيه، 100,5 مليون يورو)، فيما يأتي سائق الفورمولا الآخر جنسون باتون بطل 2009 مع ماكلارين أيضاً في المرتبة الثالثة (71 مليون جنيه، 99 مليون يورو).
على صعيد آخر، أشارت الصحيفة إلى أن الروسي رومان ابراموفيتش، مالك تشلسي، يحتل المركز العاشر على لائحة الأغنى في العالم بمبلغ 7,29 مليارات جنيه استرليني (10,2 مليار يورو)، لكن بانخفاض تجاوز المليار عن العام الماضي.

أربعة من أربعة لكليتشكو

احتفظ الملاكم الأوكراني فلاديمير كليتشكو باللقب العالمي للوزن الثقيل بعدما سيطر دون عناء على منافسه الأميركي براينت جينينغز في المباراة التي أقيمت على حلبة «ماديسون كوير»، في نيويورك، ليل السبت الأحد.
وحصل كليتشكو (39 عاماً) في نهاية اللقاء الذي تضمن 12 جولة، على إجماع القضاة الثلاثة (116-111 و116-111 و118-109).
وحقق كليتشكو في أول مباراة في الولايات المتحدة منذ 2008 ما وعد به قبل اللقاء وتجاوز الحماسة الكبيرة وفارق السن لدى منافسه، واحتفظ بالتالي بالألقاب الأربعة (تصنيف الاتحاد الدولي والجمعية العالمية والمنظمة العالمية والمجلس العالمي).