افتتح فريق الرياضي سلسلة نصف نهائي بطولة لبنان لكرة السلة بطريقة ساحقة حين فاز على الشانفيل 113 - 69 (الأرباع 26 - 16، 53 - 25، 81 - 47، 113 - 69) على ملعب المنارة في أولى مباريات سلسلة الفريقين المؤلفة من سبع مباريات يتأهل الفائز في خمس منها الى النهائي.


وتعكس نتيجة المباراة واقعها الفني الذي جاء من طرف واحد، الى درجة أن الرياضي خاض الربع الأخير بلاعبيه الاحتياطيين كمارك غفري وروي سماحة وعلي فخر الدين.
وما ساعد على هذا التألق للرياضي، ضعف مستوى فريق الشانفيل، الذي لم يشكّل أي خطر على صاحب الأرض ولم يظهر خلال اللقاء أن الشانفيل قادر على أن يكون «ضيفاً ثقيلاً. ويبدو أن الخلافات التي يمرّ بها الفريق على صعيد العلاقة بين راعي النادي أكرم الحلبي ومدرب الفريق غسان سركيس تؤثر الى حد ما في تركيز اللاعبين.


تفتتح السلسلة الثانية بين الحكمة وبيبلوس اليوم في غزير

وكان أفضل مسجل في الرياضي الأميركي جرمايا ماساي برصيد 19 نقطة، وأضاف مواطنه إيليجيا هولمان 18 نقطة و11 متابعة، فيما سجل امير سعود 17 نقطة و4 متابعات في 12 دقيقة خاضها، وفادي الخطيب 14 نقطة، وجان عبد النور 12 نقطة.
وفي الشانفيل، كان الأميركي ديشاون سيمز الأفضل في المباراة برصيد 20 نقطة و7 متابعات، فيما سجل كارل سركيس والجورجي نيكولوز 15 نقطة لكل منهما مع 7 متابعات للثاني، وبلال طبارة 6 نقاط.
قاد المباراة الثلاثي رباح نجيم وزياد طنوس وعادل خويري.
ويلعب الفريقان مجدداً في اللقاء الثاني ضمن السلسلة غداً الأحد عند الساعة 18:00 في ديك المحدي.
وتفتتح السلسلة الثانية من «الـفاينال فور» بين الحكمة وبيبلوس اليوم عند الساعة 21:30 في قاعة النادي الرياضي غزير.