نجح غولدن ستايت ووريرز متصدر ترتيب الدور المنتظم بالتقدم على نيو أورليانز بيليكانز 3-0 بفوزه عليه في عقر داره 123-119 بعد التمديد في "بلاي أوف" دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

ويتأهل الى الدور الثاني الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في 4 من 7 مباريات، وبالتالي سيكون غولدن ستايت قادراً على خطف بطاقة التأهل في المباراة الرابعة على أرض خصمه.
واللافت أن غولدن ستايت قلب تخلفه بفارق عشرين نقطة في الربع الأخير، فارضاً وقتاً إضافياً بفضل ثلاثية خارقة من نجمه المرشح لجائزة أفضل لاعب هذا الموسم ستيفن كوري قبل 2.8 ثانية على انتهاء الوقت الأصلي.
وقدم بيليكانز مستوى رائعاً في الربعين الثاني والثالث ولقّن خصمه درساً قاسياً بفضل تألق أنطوني ديفيس بـ 29 نقطة وراين أندرسون بـ 26 نقطة، لكن ووريرز رد بقوة في الربع الأخير عندما سجل 39 نقطة مقابل 19 لخصمه؛ بينها 10 لكوري الذي دك سلة الخصم بأربعين نقطة وأضاف كلاي تومسون 28 نقطة ودريموند غرين 12 نقطة.وفي المنطقة الشرقية، قاد "الملك" ليبرون جيمس كليفلاند كافالييرز الى فوز ثالث على بوسطن سلتيكس 103-97.
وسجل جيمس 31 نقطة لكليفلاند المصنف الثاني في الشرقية، وعلّق بعد الفوز: "أحب القيام بكل شيء تقريباً، وأريد أن أكون جزءاً بكل ما يفعله فريقي".

كما تألق كيفن لوف الذي يخوض البلاي أوف الأول في مسيرته، مسجلاً 23 نقطة لكليفلاند؛ بينها ثلاثيتان حاسمتان، وأضاف جي ار سميث 15 نقطة.
في المقابل، كان إيفان تورنر أفضل مسجل لدى الخاسر مع 19 نقطة، وأضاف ايفري برادلي 18 نقطة.
بدوره، قدم ديريك روز مباراة كبيرة، وقاد شيكاغو بولز الى فوز ثالث على التوالي على مضيفه ميلووكي باكس 113-106 بعد التمديد مرتين، بتسجيله 34 نقطة.
وفضلاً عن روز، سجل جيمي باتلر 24 نقطة، وأضاف الاسباني باو غاسول 17 نقطة، فيما كان اليوناني الشاب يانيس انتيتومونمبو أفضل مسجل لدى الخاسر مع 25 نقطة.
وهنا برنامج مباريات اليوم: واشنطن ويزاردز - تورونتو رابتورز (يتقدم واشنطن 2-0) دالاس مافريكس - هيوستن روكتس (يتقدم هيوستن 2-0) سان أنطونيو سبرز - لوس أنجلس كليبرز (يتعادل الفريقان 1-1