جرّد البلغاري غريغور ديميتروف، المصنف التاسع، السويسري ستانيسلاس فافرينكا السابع من لقبه بطلاً لدورة مونتي كارلو، ثالثة دورات الألف نقطة للماسترز المقامة على الملاعب الترابية والبالغ مجموع جوائزها نحو 3,83 ملايين يورو، بفوزه عليه 6-1 و6-2 في الدور الثالث.

وكان فافرينكا قد أحرز لقب العام الماضي بفوزه على مواطنه روجيه فيديرر.

وهي الدورة الثالثة على التوالي التي ينتهي فيها مشوار فافرينكا قبل الدور ربع النهائي الذي يصل إليه ديميتروف للمرة الثانية في مونتي كارلو بعد عام 2013.
وحقق ديميتروف فوزه الثاني على فافرينكا في رابع مواجهة بينهما (فاز السويسري مرتين في بطولة أوستراليا المفتوحة عام 2011 ودورة مدريد عام 2013 مقابل الخسارة في دورة كوينز البريطانية العام الماضي ومونتي كارلو الآن).
ويلتقي ديمتروف مع مونفيس في ربع النهائي.
ولم يكن فيديرر الثاني أفضل حالاً من مواطنه، حيث ودّع البطولة بخسارته المفاجئة أمام الفرنسي غايل مونفيس الرابع عشر 4-6 و6-7.
وفشل فيديرر في مسعاه لإحراز اللقب في مونتي كارلو للمرة الأولى في مسيرته، وهو خاض المباراة النهائية أعوام 2006 و2007 و2008 حين خسر أمام غريمه الإسباني رافايل نادال، والعام الماضي حين خسر أمام فافرينكا.
وكان فيديرر يبحث عن لقبه الثالث في 2015 بعدما توج بطلاً في بريسباين ودبي، وهو كان قد خسر نهائي دورة إنديان ويلز للماسترز على يد الصربي نوفاك ديوكوفيتش.
في المقابل، تخلص الإسباني رافايل نادال، الثالث وبطل مونتي كارلو 8 مرات، من الأميركي جون ايسنر الخامس عشر بصعوبة 7-6 و4-6 و6-3، محققاً فوزه الرابع عليه في 4 مواجهات مباشرة بينهما.
كذلك تأهل إلى ربع النهائي الكندي ميلوش راونيتش الرابع بفوزه على الإسباني طومي روبريدو السادس عشر 6-3 و3-6 و6-3.
ويلعب راونيتش في الدور المقبل مع التشيكي توماس برديتش الخامس الذي تغلب على الإسباني الآخر روبرتو باوتيستا الثاني عشر 7-6 و6-4.
وبلغ الدور ذاته، الكرواتي مارين سيليتش الثامن بفوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الحادي عشر 6-3 و76.