رونالدو يلعب ضد إيبار وبايل يغيب


قبلت لجنة الاستئناف في الاتحاد الإسباني لكرة القدم الطلب المقدم من إدارة ريـال مدريد لإزالة البطاقة الصفراء التي حصل عليها نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو في المباراة الأخيرة ضد رايو فاليكانو.
ورفع الحكم البطاقة الصفراء بوجه رونالدو، بعدما اعتبر أن النجم البرتغالي مثّل داخل منطقة الجزاء، لكن الإعادة أظهرت أن المدافع عرقل فعلاً أفضل لاعب في العالم، ما سبّب سقوطه.

وأكد ريـال في بيان أن لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني «ألغت البطاقة الصفراء التي رفعها الحكم»، ما سيجنب رونالدو الذي جمع أربعة إنذارات حتى الآن، الغياب عن لقاء اليوم أمام ايبار.
في المقابل، سيغيب لاعب ريـال، الويلزي غاريث بايل، بسبب إصابة عضلية، وقال مدرب الفريق الإيطالي كارلو أنشيلوتي: «بايل لن يلعب. يعاني من حمل عضلي، ومن الأفضل الانتظار حتى الثلاثاء»، في إشارة إلى مواجهة أتلتيكو مدريد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

بن عطية جديد المصابين في بايرن وغوارديولا قلق

لحق قلب دفاع بايرن ميونيخ الألماني ومنتخب المغرب مهدي بن عطية، بقائمة المصابين في صفوف فريقه، وسيغيب عن الملاعب لفترة تراوح بين أسبوعين وأربعة أسابيع، كما أكد مدربه الإسباني جوسيب غوارديولا.
وتعرض بن عطية للإصابة بتمزق في عضلات الفخذ الخلفية خلال مباراة فريقه ضد باير ليفركوزن في ربع نهائي كأس ألمانيا الأربعاء الماضي، وسيغيب بالتالي عن مباراتي فريقه ضد بورتو البرتغالي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في الأسبوعين المقبلين.
وقال غوادريولا: «سيغيب مهدي بن عطية من أسبوعين إلى أربعة أسابيع، الوضع من ناحية الإصابات بات مقلقاً».
ويغيب عن الفريق البافاري أيضاً جناحاه: الهولندي أريين روبين، والفرنسي فرانك ريبيري، والنمسوي ديفيد ألابا وباستيان شفاينشتايغر.
وأضاف غوارديولا: «شفاينشتايغر سيغيب أيضاً ضد اينتراخت فرانكفورت في الدوري، ولا أدري ما إذا كان ريبيري يستطيع السفر معنا الاثنين المقبل إلى بورتو، يجب ألا ننسى أنه لم يلعب منذ خمسة أسابيع».

إيقاف «إيبرا» 4 مباريات في الدوري الفرنسي

أعلن رئيس لجنة الانضباط في رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، سيباستيان دينو، أن نجم باريس سان جيرمان، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، عوقب بالإيقاف 4 مباريات، بسبب إهانة لفرنسا والحكام.
وقال دينو إن «إيبرا» أُدين باستخدام «لغة مهينة».
وقال إبراهيموفيتش بغضب شديد بعد خسارة سان جيرمان 2-3 أمام مضيفه بوردو في 15 آذار الماضي إن فرنسا «بلد قذر».