رقمان قياسيان لكرم وقرطباوي


نظّم الاتحاد اللبناني لألعاب القوى اللقاء الثالث لعام 2015 على مضمار نادي الجمهور الرياضي. وتم تسجيل رقم قياسي في سباق الـ3 آلاف متر مشي عبر ساندي كرم من الشانفيل بزمن 15.34.91 د، وفي سباق الـ3 آلاف متر للعداءة سارة جو قرطباوي من نادي الشانفيل ايضاً بزمن 10.53.76 د.
من جهة أخرى، افتتحت الجامعة الأنطونية (بعبدا ــ الحدث) دورة تحكيم دولية في ألعاب القوى في حرمها تحت اشراف الاتحادين الدولي واللبناني للعبة.

يحاضر في الدورة المحاضر المغربي تيجاني هامو منتدباً من الاتحاد الدولي. وحضر حفل الافتتاح رئيس اتحاد العاب القوى رولان سعادة، الأمين العام نعمة الله بجاني، عضو الاتحاد جان غاوي، مديرة كلية التربية البدنية والرياضية زينا مينا ومدير الدبلوم الأوروبي الجامعي للياقة البدنية في الجامعة المضيفة جورج عساف. ويخضع للدورة، التي تستمر حتى السبت 11 الجاري، 21 حكماً ينالون في نهايتها شهادات المشاركة.


طاولة وشطرنج الفصح في فنون الجامعة اللبنانية

نظّم معهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية ــ الفرع الثاني دورة عيد الفصح في كرة الطاولة والشطرنج بمشاركة طلاب من كلية العلوم.
وأحرز مايكل داغر (العلوم) لقب الطاولة، متقدماً على كل من رودي قزي (الفنون) وواكيم شعيا (الفنون) وروي بعلبكي (الفنون).
في الشطرنج، تقاسم المركز الأول كل من دوري فاخوري (العلوم) وعبد الله خلوف (العلوم) ويوسف صليبي (العلوم) محرزين 7 نقاط من 8 ممكنة. وحلّ جورج تبطاتزي (الفنون) رابعاً.

جمعية عمومية للبارالمبية

صادقت الجمعية العمومية العادية للجنة البارالمبية اللبنانية على البيانين المالي والإداري وقررت تنفيذ روزنامتها للعام 2015 بما يتلاءم مع الإمكانات المادية المتاحة وبما يتوافق مع أولويات المرحلة المقبلة، بعدما ناقشت تقرير النشاطات للعام 2014.